https://al3omk.com/319055.html

الطالبي العلمي: المغرب لا يفكر في تنظيم كان 2019 بديلا للكاميرون

نفى وزير الشباب والرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، أن تكون بلاده تفكر في تنظيم نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019 (كان)، بدلا من الكاميرون.

جاء ذلك في حوار له مع صحيفة “ميديا بار” الفرنسية، ردا على تقارير إعلامية تحدثت، مؤخرا، حول توجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لمنح المغرب شرف استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا (كان)، التي ستقام في يونيو 2019، عوضا عن الكاميرون، بسبب معاناة الأخيرة من مشاكل مرتبطة بتجهيز البنى التحتية الرياضية والسياحية.

وقال العلمي، إن “كل الأخبار التي تروج حول استضافة المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، خاطئة (..) لا يوجد أي سبب يدعونا إلى ذلك”.

وشدد على أن بلاده تربطها علاقات صداقة وأخوة قوية مع الكاميرون.

وتابع: “في كل التظاهرات العالمية بما فيها كأس العالم والألعاب الأولمبية، تنتشر العديد من الشائعات بخصوص صعوبات استضافة هذا النوع من المنافسات، هو أمر عادي جدا، ونحن واثقون بأن الكاميرون، سوف تنجح في استضافة هذا الحدث”.

وتعاني الكاميرون التي من المقرر أن تشهد تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، من مشاكل عديدة، بسبب تأخر الأشغال في العديد من الملاعب، بعد أن دخل الآلاف من العمال في إضراب عن العمل إضافة لتوقف شركات أجنبية عن العمل، لعدم وفاء الحكومة الكاميرونية بالتزاماتها المالية.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    لا تصدقوا هذا الكذاب الأفاك الذي نطالب بمحاسبته في ما يخص الأداء الضريبي والأموال التي اختلسها من جامعة الشطرنج التي لم يقم فيها بأي شيء يذكر فهو بارع في تبديد الأموال ويتقن اللحن في القول كما أنه منافق درجة عالية ومراغب كلاص والله غالب على أمره معسول اللسان ك

أضف تعليقك