https://al3omk.com/319184.html

انقطاع مياه الشرب بأحياء قلعة امكونة .. ومواطنون يلومون “أونيب”

تفاجأت ساكنة قلعة امكونة، صباح اليوم الأحد، بانقطاع الماء الصالح للشرب في أغلب أحياء المدينة التابعة ترابيا لإقليم تنغير، دون سابق إنذار، وهو ما تسبب في معانات حقيقية للساكنة التي اضطرت إلى التنقل لمسافات بعيدة من أجل التزود بهذه المادة الحيوية.

وقال عدد من المواطنين في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، إن عملية انقطاع الماء الصالح للشرب سَبقها تغير في لون المياه بسبب امتزاجها بمياه الأمطار التي عرفتها المدينة أمس، مؤكدين أنهم لم يتوصلوا بأي إشعار بقطع الماء من طرف مكتب “أونيب” بالمدينة.

وخلف انقطاع مياه الشرب حالة من الاستياء والغضب وسط المواطنين، وعاينت جريدة “العمق”، عددا منهم وهم يقصدون المناطق المجاورة للمدينة والتي لا يزال بعض ساكنتها يعتمدون على الآبار التقليدية من أجل الحصول على الماء، كما اختار آخرون التزود بهذه المادة الحيوية من حمامات المدينة.

ولم يصدر عن مكتب الماء الصالح للشرب والكهرباء أي بلاغ بشأن المدة الزمنية التي سيستغرقها انقطاع الماء، هذا في الوقت الذي اعتبر مصادر الجريدة أن لانقطاع مياه الشرب علاقة بالتساقطات المهمة التي عرفتها المنطقة أمس، حيث رجحت أن تكون قنوات مياه الشرب قد تعرضت للإتلاف في بعض المناطق.

ولحد كتابة هذه الأسطر لم ترجع بعد مياه الشرب لصنابير منازل ساكنة عدد من أحياء قلعة امكونة، خصوصا وأنه يكون هناك استهلاك كبير لهذه المادة الحيوية في فصل الصيف الذي يعرف توافد الجالية المقيمة بالخارج، وكثرة الأعراس والمناسبات، وما يتطلبه ذلك من كميات كبيرة من المياه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك