https://al3omk.com/319224.html

تراجع المؤشر نيكي في جلسة متقلبة وسط توترات تجارية

أغلق المؤشر نيكي القياسي اليوم الاثنين، منخفضا في جلسة متقلبة ببورصة طوكيو للأوراق المالية، مع استمرار توخي المستثمرين الحذر في ظل مجموعة من نتائج أعمال الشركات والمحادثات التجارية بين واشنطن وطوكيو هذا الأسبوع.

وتراجعت أسهم شركات المقاولات بعد أن هوى سهم تايسي بنسبة 12 بالمائة، وأضر بالمعنويات في القطاع عقب إعلان الشركة انخفاض صافي ربحها في الفترة من شهر أبريل إلى شهر يونيو بنسبة 34.4 بالمائة إلى 12.96 مليار ين مقارنة بها قبل عام، ونزل مؤشر قطاع البناء 2.4 بالمائة وكان ثاني أسوأ القطاعات أداء في البورصة. وهبطت أسهم كاجيما بنسبة 4.3 بالمائة وشيميزو 4.4 بالمائة وأوباياشي 4.9 بالمائة.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضا ب 0.1 في المائة عند 22507.32 نقطة بعد أن تحرك صعودا وهبوطا على مدار الجلسة، كما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.6 في المائة لينهي الجلسة عند 1732.90 نقطة.

وسيطرت حالة من الحذر على الأسواق المالية مع هبوط الأسهم الصينية عقب أحدث تهديدات من بكين بفرض رسوم جمركية في تصعيد للحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الاقتصاد الياباني توشيميتسو موتيجي مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر في واشنطن يوم التاسع من غشت الجاري.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك