https://al3omk.com/319356.html

بنكيران: ما قاله حامي الدين عن الملكية غير لائق .. وهو مستهدف

قال الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إن ما قاله القيادي عبد العالي حامي الدين عن الملكية، “لا يليق به، ولا يجب أن يقوله، لأنه لا يجب أن نسمح بالقول بأن الملكية عائق أمام التنمية”.

وأضاف بنكيران في كلمة له في المؤتمر الوطني لشبيبة العدالة والتنمية اليوم الاثنين بالدار البيضاء، “إلا غلط حامي الدين نردوه للصواب، وماشي نقجوه على هاد الكلمة”، مضيفا أن حامي الدين “شخص مستهدف”.

وتابع رئيس الحكومة السابق، “نحن كنا لا نؤمن بالملكية والدولة، ولكن من عند أنفسنا راجعنا أنفسنا وصححناها وأمنا بالملكية نظاما لا يصلح غيره للمغرب، واتهمنا بالخيانة وبكل التهم ولم نبالي ولا يزال موقفنا هو هو”.

وأوضح بنكيران قائلا: “كنت رفعت طلبا قاسيا للملك من خلال المعتصم، قلت له أن عبارة الملك مقدس تحرجنا”، مضيفا أنه “بعد أيام اجتمعنا،و قال لنا المعتصم بان الملك يقول بأن القداسة لله وأنا بشر ملك”، مشيرا أنه هو من طلب من المعتصم أن يضع في الدستور بأن الملك يجب أن يحظى بالاحترام والتوقير، وتم وضعها.

وتابع “نحن لسنا من الذين يزايدون بالملكية ومحبتها، نحن مع الملكية من قلوبنا بدون مقابل وبدون ابتزاز، قلناها وسنعيدها، ولكن مع ملكية مرجعيتها الإسلام والدستور وتعيش عصرها، ولكن ضروري أن تتطور معنا”.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    تبا

  2. يقول غير معروف:

    r guy by brim

أضف تعليقك