https://al3omk.com/319438.html

فريق طبي بتارودانت ينجح في إنقاذ حامل وضعت 3 توائم

استقبل قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي، بحر الأسبوع الماضي ثلاثة توائم، وذلك بعد خضوع والدتهم لعملية قيصرية دقيقة كللت بالنجاح، واستمرت لساعات.

وفي اتصال هاتفي بأحد الأطر الطبية بمدينة تارودانت، قال هذا الأخير بأن طاقما طبيا متخصصا في الولادة، أجرى للسيدة الحامل عملية جراحية قيصرية، بعد تعذر ولادتها بشكل طبيعي، ولمزيد من الحيطة والحذر، وحماية صحة الأم، فقد تقرر إجراء عملية قيصرية دقيقة، والتي كللت بالنجاح.

وأضاف مصدرنا في حديث مع جريدة العمق، بأن السيدة وتوائمها الثلاث يوجدون حاليا في صحة جيدة، وسيغادرون في المستشفى في أقرب الآجال.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى المختار السوسي، يوفر الخدمات الصحية لساكنة حوالي 89 جماعة بإقليم تارودانت، أغلبها يتواجد بالمجال القروي، وتمتد حدود نفوذ تدخله إلى جماعات تتواجد في الحدود مع أقاليم مراكش، وطاطا ووارزازات، وانزكان أيت ملول، واشتوكة أيت بها، وتزنيت، وأكادير اذا وثنان.

وعرف المستشفى هذه السنة، علمية تأهيل شملت عددا من الأقسام والمرافق بداخله، بما فيها قسم المستعجلات، وأقسام الطب والجراحة، والمرافق الصحية والإدارية، واعترافا من الوزارة الوصية على مجهودات أطره، فقد حاز ثلاث مرات على جائزة الجودة التي تمنحها الوزارة سنويا لأفضل مستشفى عمومي.

وارتباطا بموضوع التوائم، فقد عرف المستشفى مثل هذا النوع من الولادات في مرات سابقة، ففي شهر ماي 2016 استقبل قسم الولادة ثلاثة توائم، لكن والدتهم للأسف انتقلت الى عفو الله مباشرة بعد الولادة، وتطوعت حينها طبيبة صيدلية برعايتهم.

وقبله عرف نفس المستشفى ولادة ثلاثة توائم سنة 2014، من والدتهم السيدة نعيمة، والتي أطلقت حينها نداء مساعدة لكونها تنحدر من إحدى الدواوير الفقيرة، وتدخل محسنون وتبنوا حالتها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك