أخبار الساعة

المؤشر نيكي يغلق منخفضا اليوم الخميس في معاملات متقلبة

انخفض المؤشر نيكي الياباني اليوم الخميس في معاملات متقلبة، حيث أثر ارتفاع الين بالسلب على إقبال المستثمرين على المخاطرة بينما شهد قطاع السيارات موجة بيع بعد أنباء بشأن إجراء بعض شركات صناعة السيارات فحوصات غير ملائمة للسيارات في السوق المحلية.

وقالت وزارة النقل اليابانية اليوم إن “مازدا موتور كورب” و”سوزوكي موتو كورب” و”ياماها موتور”، قدمت تقاريرا إلى الوزارة تفيد بأنهم أجروا اختبارات غير ملائمة تتعلق بترشيد استهلاك الوقود والانبعاثات على سياراتها.

ونزل سهم مازدا بنسبة 1.3 بالمئة وتراجع سهم “سوزوكي” ستة بالمئة، بينما انخفض سهم “ياماها” بنسبة 4.6 بالمئة، مما أدى لتراجع مؤشر قطاع معدات النقل بنسبة 1.3 بالمئة. وانخفض المؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.2 بالمئة ليغلق عند 22598.39 نقطة.

وزاد الين إلى أقوى مستوى له مقابل الدولار خلال تسعة أيام بفعل توترات تجارية قبيل محادثات بين الولايات المتحدة واليابان اليوم.

وستحاول اليابان تجنب فرض رسوم جمركية مرتفعة على صادراتها من السيارات والتصدي للمطالب الأمريكية في محادثات اتفاق تجارة حرة اليوم.

وتراجعت أسهم قطاع التكنولوجيا حيث نزل سهم “كيوسيرا كورب” ب 1.1 بالمئة بينما انخفض سهم هيتاشي 1.4 بالمئة.

أما بالنسبة للأسهم الرابحة قفز سهم “بايونير كورب” بنسبة 13 بالمئة، بعدما قالت الشركة إنها تجري محادثات مع شركات منها كالسونيك كانسي لتحسين أعمالها.

وكان سهم الشركة المصنعة للسلع إلكترونية فقد 24 بالمئة في اليومين الماضيين بعدما تفاقم صافي الخسارة الذي تكبدته الشركة بالمقارنة مع السنة السابقة.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1740.16 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *