https://al3omk.com/320419.html

وثيقة: واشنطن “تحرض” الرباط على محاصرة إيران اقتصاديا

أبلغت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، وزارة الخارجية والتعاون الدولي المغربية بالعقوبات الاقتصادية الجديدة التي ستفرضها على إيران بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني.

جاء ذلك في رسالة صادرة من المديرية العامة للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية وموجهة إلى الهادي شباينو، المدير العام للمجموعة المهنية لأبناك المغرب GPBM، تحث فيها هذا الأخير بإبلاغ المؤسسات البنكية بالعقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على إيران.

وأشارت الرسالة التي اطلعت جريدة “العمق” على مضامينها، أن المرحلة الأولى لهذه العقوبات التي انطلقت أمس الثلاثاء 7 غشت تهم حظر التعاملات المالية، والصادرات من المواد الأولية، والبساط ذو الأصول الإيرانية، وعقوبات أيضا في قطاع السيارات والطيران التجاري.

وبحسب السفارة الأمريكية بالرباط، تضيف الوثيقة ذاتها، فإن الحزمة الثانية من العقوبات ستبدأ في 4 نونبر القادم، حيث ستهم قطاع البترول والغاز، والبنك المركزي الإيراني، وكل ما لهم علاقة بالقطاع المالي والتجاري.

ولضمان كفاءة هذه العقوبات، أوضحت الرسالة، أن الحكومة الأمريكية تحث جميع الدول والكيانات والمؤسسات التي لها علاقات تجارية مع ظهران أن تنخرط في فرض هذه العقوبات على إيران في المجالات السالفة الذكر.

وعلاقة بالموضوع، وقال ترمب في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: «سرت العقوبات رسميا على إيران. إنها العقوبات الأكثر إضراراً على الإطلاق، وفي نوفمبر ستزيد إلى مستوى آخر، وأي شخص يتعامل مع إيران لن يتمكن من القيام بأعمال تجارية مع الولايات المتحدة. أنا أطلب السلام العالمي، لا شيء أقل”.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/oYH8U.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك