https://al3omk.com/320493.html

بشرى لساكنة تنغير.. “سكانير” متطور يشرع في تقديم خدماته

زودت وزارة الصحة، المستشفى الإقليمي بتنغير بجهاز “سكانير” من الطراز العالي، حيث أعطيت انطلاقة استغاله في مرحلة تجريبية اليوم الخميس 9 غشت 2018.

يأتي ذلك بحسب بلاغ لوزارة الصحة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “من أجل تعزيز العرض الصحي بجهة درعة تافيلالت، والرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة لساكنة إقليم تنغير والمناطق المجاورة”.

وسيمكن هذا الجهاز، يضيف البلاغ “ساكنة هذا الإقليم من الاستفادة من خدماته وإجراء الفحوصات الطبية الضرورية، كما من شأنه أن يعفيهم من عناء ومصاريف التنقل إلى مراكز استشفائية جهوية أو جامعية لإجراء فحوصات طبية مماثلة”.

وأكدت الوزارة أنها “سترافق هذه الانطلاقة بدعم هذا المستشفى الإقليمي بتقنيي الأشعة، وذلك في إطار تعزيز الموارد البشرية”، مضيفة أن “تزويد إقليم تنغير بهذا الجهاز الجديد يندرج في إطار برنامج إعادة تأهيل المستشفيات الذي وضعته الوزارة بكافة ربوع المملكة”.

كما شددت على أن “هذا كله يأتي ضمن المجهودات التي تبذلها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي، وتنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة المحلية، وكذا السعي إلى تقليص الفوارق المجالية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك