https://al3omk.com/320532.html

توزيع دقيق مدعم رديء على ساكنة بالرشيدية .. وجمعيات تدعو للتدخل (صور)

عبرت جمعيات المجتمع المدني بجماعة السيفا، بإقليم الرشيدية، عن استيائها وتذمرها من رداءة حصة الدقيق المدعم المخصصة لساكنة كل من قصر “الدوار السيفا”، وقصر “الزاوية البوبكرية”، وقصر “أولاد احسين”.

جاء ذلك في شكاية تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، وجهتها عدد من الجمعيات إلى قائد قيادة عرب الصباح زيز، تؤكد فيها أن “حصة الدقيق المدعم الخاص بمطحنة الغزالة بمكناس دقيق رديء وبه شوائب وغير صالح للاستهلاك الآدمي، مما يدفع المواطن إلى التخلي عنه مكرها، وإن وجد من أخذه مضطرا فلأن ساكنة القصور فقيرة ولا تتوفر على بديل”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/oXdbq.jpg
وفي هذا الصدد قال حماد نايت موحى وهو فاعل جمعوي في تصريح لجريدة “العمق”، إن “جماعة السيفا تستفيد من 53 طن من الدقيق المدعم، ومشكل الرداءة لاحظناه في 10 طن التي مصدرها مطحنة الغزالة بمكناس”.

وأضاف نايت موحى، أن هذه الكمية تفرق على 3 قصور، وهي قصر الدوار السيفا وهو أكبر المتضررين حيث يحصل على 100 كيس، وقصر الزاوية البوبكرية يستفيد من 66 كيسا، وقصر أولاد احسين يحصل على 44 كيسا، مشيرا إلى أن “هذه المطحنة عرفت بالرداءة منذ استفادتها من هذه الكوطا إلى اليوم”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/lf6DN.jpg
وتابع أن “هذه الرداءة في الدقيق ازدادت حدتها في الآونة الأخيرة في شهر يونيو الماضي، إذ وجد بالدقيق جميع أنواع الحشرات، وضاقت الساكنة ذرعا من تسلط هذه المطحنة إلى درجة أننا نشك أنها فوق القانون خصوصا بعد مراسلة الولاية في الأمر دون أن نتوصل بأي رد”.

وطالبت الجمعيات بجماعة السيفا، المسؤولين بالتدخل العاجل من أجل رفع الضرر على الساكنة، وتوفير الجودة في هذه المادة الأساسية أو تغيير المطحنة، حفاظا على سلامة المواطنين وضمانا لحقهم في الاستفادة من الدقيق المدعم ذو الجودة العالية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك