https://al3omk.com/320775.html

السعيدية تحتضن المهرجان السينمائي الرابع “سينما بلا حدود”

تنظم جمعية الأمل للتعايش والتنمية الدورة الرابعة لمهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود”، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 29 غشت الجاري وفاتح شتنبر المقبل.

وبحسب بلاغ للمنظمين، فإن المسابقة الفنية للمهرجان تعرف مشاركة 14 فيلما، منها 7 أفلام طويلة و7 أخرى قصيرة، تتبارى على الظفر بجوائز المهرجان.

وتتوزع هذه الجوائز على جائزة أحسن إخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وممثلة وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل وجائزة البرتقال للفيلم القصير.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة المهرجان المنتج الهولندي ريني خوسنس، إلى جانب الكاتبة لطيفة باقا والسيناريست نرجس المودن والصحفية وفاء بناني والكاتب سعيد ملوكي والكاتب علي أزحاف والمخرج الجزائري كريم طرايدية.

ويسعى المهرجان إلى الإسهام في تنشيط الجوهرة الزرقاء والتعريف بالإنتاج المغربي والأجنبي في المجالات المرتبطة بالإبداع السينمائي.

وأفاد المنظمون بأن الأفلام المشاركة في المهرجان سيجري عرضها في فضاء مفتوح لجمهور السعيدية، معتبرين أنها ” فرصة للجمهور المغربي وزوار السعيدية للتعرف على فنانين ومخرجين مغاربة وأجانب مشاركين في هذه الدورة وضيوف من عالم الثقافة والفن”.

وتكرم هذه الدورة المخرج حكيم النوري والممثلة فضيلة بنموسى.

وعلى هامش المهرجان، سيتم تنظيم عدة ندوات ولقاءات تبحث قضايا ثقافية وفنية، من قبيل الرواية في السينما والمرأة المغربية في السينما وصورة المهاجر في الإعلام المغربي.

ويشارك في هذه الو رشات السيناريست عبد الإله الحمدوشي والكاتب علي أزحاف والكاتب سعيد ملوكي والكاتبة لطيفة باقا والإعلامي عبد الله الدامون والباحث عبد الله أبو عوض والإعلامية سميرة مغداد.

إلى ذلك، يؤكد المنظمون أن مهرجان السعيدية السينمائي يراهن على الإسهام في النهوض بالثقافة السينمائية بالجهة الشرقية ومدينة السعيدية، وترسيخ قيم التسامح والتعايش والانفتاح على الآخر.

وتنظم هذه التظاهرة السينمائية بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمركز السينمائي المغربي وشركة التنمية السعيدية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وعمالة إقليم بركان والمجلس الجهوي للسياحة وجماعتي السعيدية وبركان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك