https://al3omk.com/321364.html

فقدان صيادَيْن في حادث غرق “فْلوكة” بعرض بحر أكادير

تواصل خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “الفتح”، التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء مدينة اكادير، مجهوداتها للعثور على صيادَيْن(2) مفقودين، كانا على متن قارب للصيد التقليدي يحمل اسم “تالبازت”، بمنطقة كاب غير، بالنفود الترابي للجماعة الترابية أيت تامر(44كلم غرب كادير).

وفي التفاصيل، فقد أشار مصدر إعلامي متخصص في شؤون البحر، بأن أشخاصا تمكنوا أمس السبت من رؤية قارب للصيد التقليدي بالمنطقة المحادية لكاب غير، وقد انقلب رأسا على عقب، ولم يظهر أثر لصيادين كانا على متنه، وأخبروا على وجه السرعة رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي لأيت تامر، وحضروا لمكان الحادث على وجه السرعة.

وتم ربط الاتصال بمندوبية الصيد، وأوفدت خافرة متخصصة في إنقاذ الصيادين في مثل هذه الحالات، غير أن وضعية المركب الذي انقلب رأسا على عقب، وتواجد عدد من آليات الصيد متبثة بجنباته، ساهمت في بقائه في منطقة خطيرة يصعب الوصول إليها، وقد أعلنت السلطات حالة استنفار في المنطقة، وبالرغم من عمليات التمشيط التي قامت بها، إلا ان مصير الصيادين مازال مجهولا.

وعن أسباب الحادث، فقد أشار مهنيون بكون المنطقة الساحلية الممتدة بين أيت تامر وشاطئ اكادير، عرفت منذ أول أمس هبوب رياح قوية، مصحوبة بأمواج عاتية امتدت لساعات، وربما كانت السبب في انقلاب القارب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك