مجتمع

إقليم تارودانت: غرق شاب في بركة مائية .. ولسعة عقرب تقتل طفلة

13 أغسطس 2018 - 21:49

لقي شاب قاصر صبيحة اليوم الإثنين، حتفه غرقا في بركة مائية، بدوار الكراويط بالجماعة الترابية الكفيفات بإقليم تارودانت.

وأفادت مصادر جريدة “العمق” بالجماعة، أن الشاب وهو تلميذ بإحدى المؤسسات التعليمية بالجماعة، انتقل إلى البركة التي تكونت قبل يومين جراء الأمطار التي عرفتها المنطقة، لأخذ حمام سباحة في ظل الحرارة المفرطة التي تعرفها عدة مناطق بسوس والتي تجاوزت الأربعين.

وأضافت مصادرنا بأن الشاب اختفى عن الأنظار دقائق بعد نزوله إلى البركة، وفور علمها بغرقه انتقلت السلطة المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية إلى مكان الحادث، حيث تم نقل الضحية الذي لفظ أنفاسه قبل وصوله للمستشفى.

لسعة عقرب تقتل طفلة

وضعت لسعة عقرب سامة ليلة أمس، الحد لحياة طفلة في ربيعها الخامس، بأحد الدواوير التابعة للجماعة الترابية الكدية البيضاء، باقليم تارودانت.

وقالت مصادر متطابقة من المنطقة، بأن الطفلة تعرضت للسعة السامة، ليلة أمس الأحد، وبدأت رحلة العلاج من المركز الصحي بالجماعة، وانتقلت رفقة أسرتها، نحو مستشفى مدينة أولاد تايمة، حيث تم استقبالها بقسم العناية المركزة، وأمام تدهور حالتها، اضطرت مصالح المستشفى توجيهها نحو مستشفى الحسن الثاني بأكادير حيث لفظت أنفاسها.

وقد خلف الحادث تذمرا وسط ساكنة المنطقة، خاصة وأن رحلة علاج انتهت بوفاتها.

وارتباطا بموضوع الوفاة بلسعات العقارب والأفاعي بإقليم تارودانت، قال مصدر طبي في تصريح للجريدة إنه تم إحداث خلية إقليمية تضم طبيبا ومساعدين، ومهمتها تتبع التسممات سواء المرتبطة بالأغذية أو لسعات الأفاعي والعقارب، وتدرس كل حالة على حدة وتعد بشأنها تقريرا مفصلا.

وعن الأمصال، قال مصدرنا بأنها متوفرة بالمستشفيات والمراكز الصحية، كما تم تجهيز قاعات المستعجلات والإنعاش، لتكون جاهزة لاستقبال الحالات التي تعرضت للتسمم، خاصة في ظل الطقس الحار الذي تعرفه المناطق الجبلية بالإقليم.

وبخصوص تأهيل الأطر الصحية للتعامل مع حالات تعرض المواطنين للتسممات الناتجة عن لسعات الحشرات والزواحف، يضيف مصدرنا بأن خلية إقليمية تضع برنامجا محددا، يتضمن دورات تكوينية يستفيد منها كل سنة جميع الأطر العاملة بالمراكز الاستشفائية بالإقليم، واستفاد منها عدد مهم من الأطر قبل شهر مارس الماضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الشامي: المغاربة لا يثقون في المؤسسات باستثناء الملك والجيش والأمن (فيديو)

مجتمع

جماعة أكادير تستعرض أحدث الآليات التي سيتم اعتمادها لكنس الشوارع (فيديو)

مجتمع

وزير الصحة ووالي البيضاء يدشنان مركزا صحيا جديدا بسيدي البرنوصي (فيديو وصور)

تابعنا على