مجتمع

هيئة حقوقية تطالب القضاء بالتحقيق في ترحيل مهاجرين نحو سوس

15 أغسطس 2018 - 09:00

طالب فرع الهيئة الديمقراطية للمواطنة و حقوق الإنسان بمدينة انزكان أيت ملول، من خلال شكاية وجهها إلى وكيل الملك بأكادير، بفتح تحقيق في الأخبار التي تداولتها مجموعة من المواقع الالكترونية الوطنية، والجهوية بسوس ماسة، بخصوص استقبال الجهة لأعداد من المهاجرين الأفارقة في وضعية غير قانونية مما يشكل مخالفة للقانون 02-03 المتعلق بإقامة الأجانب بالمملكة المغربية والهجرة الغير شرعية.

وحمل مضمون الشكاية المسجلة بمكتب الضبط بالمحكمة الابتدائية بمدينة أكادير، و تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، كون الهيئة استندت في شكايتها، على مجموعة من التقارير الإخبارية التي تحدثت عن إغراق المدينة ومحيطها بأعداد من المهاجرين قدر عددهم مابين 1600 و1800 مهاجر.

واستندت الهيئة في شكايتها على مقتضيات القانون الأساسي المنظم لعملها، بكونها مؤسسة تسهر على نشر ثقافة نشر القانون واللجوء للمؤسسات الرسمية متى دعت الضرورة لذلك، ولذلك يرى رئيسها بأن الهيئة تؤسس لنوع جديد من الترافع لذا جمعيات سوس.

وطالبت الهيئة من وكيل الملك في حدود اختصاصاته التي حددها القانون، فتح تحقيق في النازلة، وتطبيق مقتضيات المادة 52 من القانون 02-03، وكذا الفصل 294 من القانون الجنائي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

سناء أحباب الله.. من لاعبة كرة القدم إلى أول سائقة سيارة أجرة بإقليم اشتوكة (فيديو)

وفاة كورونا بالمغرب مجتمع

المغرب يسجل 19 حالة وفاة بكورونا وإصابة 4435 شخصا خلال 24 ساعة

مجتمع

حصري.. تعليمات بتشديد المراقبة على النقل المدرسي ونقل المستخدمين المنظمين للرحلات السياحية

تابعنا على