https://al3omk.com/322035.html

منخرطو “الدفاع الجديدي” يصادقون على تحويل النادي لشركة الفريق حقق فائضا بـ 6 ملايين درهم

صادق الجمع العام لفريق الدفاع الحسني الجديدي،، بالإجماع على تحويل النادي إلى شركة مجهولة الإسم، وفقا للقانون 09 – 30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة وتماشيا مع توصيات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وصادق الأعضاء المنخرطين في الفريق الدكالي على التقريرين الأدبي والمالي من قبل الأعضاء المنخرطين، الذين أبدوا ارتياحهم للتوازنات المالية والحصيلة الإيجابية للنادي (نهائيات كأس العرش، واحتلاله المركز الخامس في البطولة الوطنية، وتأهله للمرة الأولى إلى نهائيات دوري أبطال إفريقيا).

كما سجل نادي الدفاع الحسني الجديدي ﻓﺎئضا ماليا بنحو 6 ﻣﻼﯾﯿﻦ درھﻢ، حيث تجاوزت المداخيل قيمة 67 مليون درهم، منها ما يناهز 18 مليون درهم مستخلصة من تنقيلات اللاعبين، فضلا عن 3ر17 مليون درهم كمساهمة من الجهات الداعمة.

وينص قانون 09 – 30 على أن الشركة الرياضية “تأخذ شكل شركة مجهولة الاسم التي يتألف رأسمالها بالضرورة من أسهم مسجلة، بحيث يجب أن يكون ثلث الأسهم على الأقل وثلث حقوق تصويتها على الأقل من نصيب جمعية الرياضة”.

وحصل نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم على اعتماد وزارة الشباب والرياضة ليتحول إلى أول شركة رياضية ضمن الأندية المشاركة في البطولة الاحترافية.

وحسب ما أكدت إدارة فريق الدفاع الحسني الجديدي عبر بلاغ سابق لها، “فإن جمعية نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أحادية النشاط، أصبحت  أول جمعية رياضية في المغرب تحصل على اعتماد وزارة الشباب والرياضة بعدما قدمت ملفا احترافيا متكاملا بكل المعايير”.

واعتبرت الادارة في بيانها على أن ” وزير الشباب والرياضة قرر المصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعية الرياضية تطبيقا للقانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك