https://al3omk.com/322084.html

خمسة قتلى وسبعة جرحى في حادثة سير بجنوب غرب موريتانيا

لقي خمسة أشخاص، على الأقل، مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير وقعت، أمس الأربعاء، قرب مدينة بوتلميت بجنوب غرب موريتانيا.

وأوضحت مصادر إعلامية موريتانية أن هذه الحادثة، التي وقعت عند الكلم 19 غرب مدينة بوتلميت بولاية الترارزه، نجمت عن اصطدام بين سيارتين صغيرتين.

ونقلت عن رئيس مركز الحالات المستعجلة في مستشفى مدينة بوتلميت، أحمدو ولد بلال، قوله إن اثنين من الجرحى السبعة نقلا إلى نواكشوط لتلقي العلاجات، في حين تم إجراء تدخل جراحي للجريح الثالث، مشيرا إلى أن الجرحى الأربعة الآخرين أصيبوا بكسور مختلفة.

وذكرت المصادر ذاتها بأن الأسابيع الأخيرة شهدت حوادث سير متعددة، خصوصا على طريق الأمل الرابطة بين العاصمة نواكشوط ومدن الشرق الموريتاني، راح ضحيتها العشرات، بين قتيل وجريح.

وتشير إحصائيات رسمية إلى أن ما لا يقل عن 22 حادثة سير تقع يوميا في موريتانيا، بمعدل حادثة كل ساعة وست دقائق، تخلف ثمانية مصابين بجروح، أي بمعدل جريح كل ثلاث ساعات، وقتيل كل 42 ساعة.

وبحسب الاحصائيات ذاتها فإن السرعة المفرطة وعدم احترام قوانين السير وتهالك الطرقات، تمثل الأسباب المباشرة لارتفاع حوادث السير في البلاد.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك