الوفد الرسمي للحج يتفقد مقرات إقامة الحجاج المغاربة بمكة المكرمة

17 أغسطس 2018 - 11:00

قام أعضاء الوفد الرسمي للحج، الذي يترأسه محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مساء أمس الخميس، بجولة تفقدية لعدد من المقرات السكنية للحجاج المغاربة بمكة المكرمة.

وتوقف الوفد خلال هذه الجولة على ظروف إقامة الحجاج المغاربة ومستوى الخدمات المقدمة لهم في إطار التعاقدات المبرمة في هذا الشأن، فضلا عن إطلاعه على جوانب التأطير والتوعية والإرشاد التي يستفيد منها الحجاج، منوها بما تقوم به البعثات المغربية الإدارية والعلمية والطبية لفائدتهم.

وبهذه المناسبة، أبلغ رئيس الوفد الحجاج المغاربة عطف ورضى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وحرص جلالته على أن يؤدوا فريضتهم على الوجه الأكمل بمساعدة البعثات المغربية الطبية والعلمية والإدارية.

وشملت جولة الوفد الرسمي أيضا مقر البعثة الطبية المغربية، حيث استمع لشروحات حول مهامها من أجل مواكبة وتتبع الحالة الصحية للحجاج وتوفير راحتهم ومساعدتهم على تأدية مناسكهم في أفضل الظروف. وفي هذا الصدد، أكد أعضاء البعثة للوفد، عدم تسجيل أي حالة مرضية خطيرة حتى الآن في صفوف الحجاج المغاربة.

وتزامنا مع توافد ضيوف الرحمن على البقاع المقدسة، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية عن سلسلة من التدابير والإجراءات لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام، في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبمختلف المشاعر.

كما تم وضع خطط للتعامل مع بعض المخاطر المتوقعة سواء كانت طبيعية مثل الأمطار والسيول والرياح وتساقط الصخور وأمراض وأوبئة، أو كانت صناعية مثل الحرائق، والملوثات” أو كانت مخاطر حشود بشرية مثل التدافع والازدحام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ندوة تفاعلية تناقش “التعليم الجامعي عن بعد” بمراكش

مندوبية الأوقاف بأزيلال تسمح بفتح 10 % فقط من مساجد الإقليم

احتجاجات بطنجة بعد قرار السلطات إغلاق المدينة بسبب تفشي فيروس “كورونا” (فيديو)

أعمدة كهربائية تهدد أرواح مواطنين بإقليم أزيلال

يتحدث 5 لغات ويتقن البرمجة دون مدرسة.. يوتُبرز مغربي “معاق”: كلشي ممكن (فيديو)

تابعنا على