https://al3omk.com/322561.html

تكريم ضحايا الاعتداءات الإرهابية التي وقعت ببرشلونة يومي 17 و 18 غشت 2017

احتضنت ساحة كتالونيا بالمنطقة العلوية للشارع المعروف ب ( الرامبلا ) وسط برشلونة اليوم الجمعة حفلا خصص لتكريم ضحايا الهجمات الإرهابية التي ضربت برشلونة وكامبرليس يومي 17 و 18 غشت 2017 بحضور العاهل الإسباني الملك فليبي السادس ورئيس الحكومة بيدرو سانشيز .

كما حضر حفل تخليد هذه الذكرى الأليمة آنا باستور رئيسة مجلس النواب وبيو غارسيا إسكوديرو رئيس مجلس الشيوخ بالإضافة إلى آدا كولاو عمدة مدينة برشلونة وكيم تورا رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( الجنيراليتات ) وعدة شخصيات إسبانية وأجنبية .

فبعد مرور عام على هذه الهجمات الإرهابية التي أحدثت صدمة لدى المواطنين الإسبان والعالم جاء بعض ضحايا هذه الاعتداءات وأقرباء 16 قتيلا لقوا حتفهم فيها بالإضافة إلى 137 آخرين أصيبوا بجروح والعديد من سكان برشلونة إلى هذه الساحة لتكريم الضحايا وإلقاء باقات من الزهور في الذكرى الأولى لهذه الهجمات الإرهابية .

وتخلل هذا الاحتفال تنظيم فقرات من بينها تلاوة قصيدة كتبها الشاعر البريطاني جون دون بثماني لغات مع إنشاد مجموعة من الأغاني منها أغنية ” في مكان ما فوق قوس قزح ” وأغنية ” تخيل ” لجون لينون و ” سبحان الله” لليونارد كوهين وغيرها .

وكان بيدرو سانشيز رئيس الحكومة المركزية الإسبانية قد أكد في حسابه على موقع ( تويتر ) أنه ” في هذا اليوم 17 غشت سنكون وإلى الأبد في برشلونة مع الضحايا متضامنين مع آلامهم متحدين في الذاكرة ” .

وكانت إسبانيا قد اهتزت في 17 و 18 غشت 2017 على وقع اعتداءين إرهابيين في أقل من عشر ساعات الأول بواسطة استعمال شاحنة دهست مجموعة من المارة في قلب برشلونة يوم 17 غشت بينما نفذ الثاني على نفس النمط في الساعات الأولى من يوم 18 غشت في منتجع كامبريلس على شاطئ البحر بالقرب من تاراغونا على بعد حوالي مائة كلم من العاصمة الكتالانية .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك