مجتمع

المحطة الطرقية لإنزكان .. أثمنة متضاربة وخطوط استثنائية قبل العيد

20 أغسطس 2018 - 10:00

تعيش المحطة الطرقية بمدينة إنزكان هذه الأيام، على إيقاع اقبال كبير من طرف الآلاف من المسافرين، منهم قادمون ومسافرون من مختلف المدن والمناطق المغربية.

وحسب مصادر من داخل المحطة فقد بلغ عدد الحافلات التي تخرج منها أزيد من 80 آلية يوميا، توزع رحلاتها بين فترات الصباح والمساء، وقد اضطرت السلطات المختصة إلى إضافة خطوط استثنائية نحو بعض المدن التي تعرف رواجا كبيرا كمحور مراكش البيضاء الرباط فاس العيون وزاكورة.

وسيرا على عادتها السنوية في مثل هذه المناسبات، قام فرع الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة سوس ماسة بزيارة لهذه المحطة، والتي تعتبر الأكبر بالجنوب المغربي، واجرى رئيسها عبد الكريم الشافعي لقاء مع مسؤولين بالمحطة اجتماعا مطولا حضره مفتش النقل.

وفي هذا السياق، قال عبد الكريم الشافعي رئيس الفرع الجهوي للجمعية، بأن أغلب زبناء المحطة يعتقدون أن هناك زيادة في تعرفة التذاكر، إلا أن مفتش النقل نفى ذلك، موضحا أن هذه التعرفة تطبق في أوقات الذروة (الأعياد والمناسبات)، وهي قانونية.

ويضيف الشافعي في تصريح لجريدة “العمق”، بأن تسعيرة الرحلات في الأيام العادية تعرف انخفاضا، وقال مفتش النقل في هذا الصدد بأن وزير النقل طبق زيادة %20 وهي رخصة استثنائية للحافلات المتجهة إلى الشرق والأماكن النائية والبعيدة لكونها تعود فارغة.

وارتباطا بالشكايات المتعلقة بتظلمات المسافرين، خصوصا في الجانب الأمني، فقد عقد رئيس الجمعية اجتماعا مع مسؤولين من الأمن الوطني بالمحطة، حيث أكدوا أنهم لم يتوصلوا بأي شكاية بالتعرض لأعمال تتعلق بالاعتداء أو السرقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ظاهرة غريبة .. اختفاء طوائف النحل بالمغرب يثير رعب المنتجين (فيديو)

مجتمع

محامون مغاربة يجرون المعلق الجزائري حفيظ الدراجي إلى القضاء بقطر

مجتمع

حصري.. تعليمات بتشديد المراقبة على النقل المدرسي ونقل المستخدمين المنظمين للرحلات السياحية

تابعنا على