https://al3omk.com/323241.html

أمطار صيفية غير مسبوقة تُغرق أقاليم الجنوب الشرقي (فيديو) وصفت بـ"الطوفانية"

شهدت أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير، عصر اليوم الاثنين، أمطارا رعدية قوية حوّلت شوارع وأزقة عدد من المناطق إلى أنهار، وتسببت في عزل السكان، وشل حركة السير، وتسرب المياه إلى المنازل والمحلات التجارية.

واستمر تهاطل الأمطار الرعدية التي كانت مصحوبة بالبرد ورياح قوية ومثيرة للأتربة والغبار زهاء نصف ساعة، كانت كافية لشل حركة السير بعدد من المراكز الحضرية والقروية بكل من زاكورة وتنغير وورزازات.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/5NYt0.jpg
وتسببت هذه الأمطار التي وصفت بـ”غير المسبوقة” و”الطوفانية”، في عزل عدد من الدواوير بالأقاليم المذكورة خصوصا وأن البنية التحتية والمنازل الطينية لساكنة قرى الجنوب الشرقي لا عهد لها بمثل هذه الكمية من التساقطات التي عرفتها اليوم.

وأدت الأمطار إلى جريان سيول قطعت الطريق الوطنيتين رقم 9 و10 في مناطق مختلف بفعل فيضان الأودية، كما شلت حركة المرور في مسالك طرقية إقليمية وجهوية، كما تسبب التساقطات الغزيرة بقلعة امكونة في عرقلة عملية السير والجولان، وشهد مركز المدينة اختناقا بسبب قوة مياه الأمطار.

وألحقت هذه الأمطار الرعدية أضرارا بعدد من المحلات التجارية بمدينة الورود، وبعدد من الخيام التي نصبها التجار على طول الشارع الرئيسي للمدينة لبيع ملابس ومستلزمات عيد الأضحى، كما أدت إلى قطع التيار الكهربائي وشبكة الهاتف والأنترنيت بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، ضواحي تنغير.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/8yXB1.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك