https://al3omk.com/323255.html

توزيع سيارات إسعاف ووحدات متنقلة على رؤساء جماعات ببني ملال

احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، اشرف محمد دردوري، والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال، مرفوقا برئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة وعدة فعاليات، اليوم الاثنين، بمقر الولاية على توزيع سيارات إسعاف على عدد من رؤساء الجماعات الترابية بإقليم بني ملال ودراجات نارية لفائدة ولاية الأمن ببني ملال.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/q4Ny0.jpg
واستهدفت هذه العملية 8 جماعات ترابية بالإقليم، حيث استفادت جماعات أغبالة، وبوتفردة، وناوور، وفم العنصر من 04 وحدات صحية متنقلة، في حين تم تسليم 5 سيارات إسعاف مجهزة لرؤساء جماعات أغبالة، وفم أودي، ودير القصيبة، وكطاية، وتاكزيرت.

وتهدف العملية إلى دعم وتحسين الولوج للخدمات الصحية الأساسية في الجماعات المستهدفة، فضلا عن تحسين ظروف عمل مهنيي قطاع الصحة المشتغلين بالمناطق النائية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/1pVGe.jpg
وقد خصصت ولاية جهة بني ملال خنيفرة عمالة إقليم بني ملال مبلغ 4.007.680,00 درهم لهذه العملية منها 2.262.400,00 درهم خصصت لسيارات الإسعاف و1.745.2801,00 درهم للوحدات الطبية المتنقلة.

فيما كلفت الجماعات الترابية المستفيدة بتعيين سائقين مكونين في المجال لهذه السيارات و تحمل مصاريف تأمينها وقطع الغيار والبنزين في حالة استعمال السيارة كوحدة صحية متنقلة، كما تعهدت الجماعة و الأطراف الأخرى المعنية بتخصيص هذه السيارة للأغراض المحددة لها فقط.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/dNtP3.jpg
كما تعهدت المديرية الاقليمية للصحة ببني ملال بالتأطير و تتبع حسن تدبير هذه السيارات بهدف تقريب الخدمات الطبية من مجموع الساكنة المستهدفة، فضلا عن تعيينها الفرق الطبية المتنقلة بالنسبة للوحدات الصحية المتنقلة وإعداد برنامج خاص لعملها، و السهر على حسن تطبيقه.

وبخصوص الدراجات النارية التي تم توزيعها فتدخل في اطار اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمديرية العامة للأمن الوطني لاقتناء دراجات لفائدة الامن ببني ملال، وتبلغ التكلفة الاجمالية لهذه الدراجات 888120 درهم.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/soKax.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك