https://al3omk.com/323372.html

المغرب يُوقف “إسرائيليا” محكوما بالسجن في فرنسا “دوّخ” الأنتربول ظل هاربا من العدالة منذ ماي 2016

اعتقلت الشرطة القضائية بمراكش، يوم الخميس الماضي، مطلوبا لدى الأنتربول، ويتعلق الأمر بـ”جيليس بينيتشو” المحكوم في فرنسا منذ 2016 بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف أورو بتهمة “الفساد واستغلال النفوذ” في قضية “ميشيل نيريت”.

وقالت صحيفة “باري ماتش” الفرنسية، إن الموقوف فرنسي-إسرائيلي ويبلغ من العمر 53 سنة، وقد صدرت في حقه مذكرة توقيف دولية من طرف السلطات الفرنسية، مضيفة أنه تم رصده بسبب جواز سفره الإسرائيلي أثناء تقديمه طلباً للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنه كان يقيم “لبضعة أشهر” في المغرب.

وأضافت أن “جيل بنيتشو”، الذي تمت إحالته إلى القضاء يوم الجمعة الماضي ، قد “قبل بتسليمه إلى فرنسا، بدلاً من قضاء عقوبة السجن التي صدرت في حقه غيابيا منذ ماي 2016، في المغرب”.

واندلعت قضية “ميشيل نيريت” وهو مفتش شرطة بمدينة “ليون” الفرنسية، سنة 2011، حيث ووجهت إليهم تهم “الفساد، والرشوة، واستغلال النفوذ، والتآمر، وتهريب المخدرات، وخيانة الأمانة، وإفشاء السر المهني”، وبعد الاستماع إليه تبين أن له علاقات مع “جيليس بينيتشو” الموقوف في مراكش.

وبحسب “باري ماتش”، فقد اتهم “ميشيل نيريت” الذي يقضي عقوبته باستخدام سوار إلكتروني، بتلقيه هدايا واستفادته من رحلات بما في ذلك بمراكش في مقابل الحصول على معلومات سرية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك