https://al3omk.com/323626.html

إمام مسجد بصفرو يحرم مئات المواطنين من صلاة عيد الأضحى (صور – فيديو) اكتفى المصلون بأداء ركعتين وراء متطوع

تفاجأ المئات من ساكنة حي الرشاد بمدينة صفرو، باختفاء إمام وخطيب المسجد، حيث اكتفى المصلون بأداء ركعتين وراء متطوع، بعد أن انتظروا طويلا قدوم الإمام الذي تخلف عن الحضور لأسباب يجهلونها.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/3pIV4.jpg
وعبر عدد من المواطنين عن استيائهم من تخلف إمام المسجد المذكور عن إمامة المصلين في عيد الأضحى، حيث انتظروا طويلا قدومه، إلى أن تبين لهم أن الإمام قد اختفى بشكل نهائي، قبل أن يقوم متطوع من بين المصلين بالصلاة بهم ركعتين.

وأكد هؤلاء أن مسجد الرشاد بمدين صفرو قد يكون الوحيد في المغرب الذي لم تقم فيه خطبة العيد، حيث اكتفى المصلون بركعتين وراء شخص متطوع بدل الإمام الذي يُجهل لحد الآن سبب تخلفه عن إمامة المصلين، محملين المسؤولية في ذلك لمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/7MW5T.jpg
وفي السياق ذاته، تساءل أحد المواطنين على “فيسبوك”، قائلا: “هل وزارة الأوقاف لا تتوفر على خطة بديلة في مثل هذه الحالات التي تتعلق بالظروف القاهرة؟ ثم ما قول علماء الدين والأئمة في ما حدث اليوم ،وهل صلاة العيد جائزة من المصلين أم باطلة في هذه الحالة أم حرام بدون خطبة؟ كل هذه الأسئلة يريد لها سكان مدينة صفرو وساكنة الرشاد خصوصا جوابا رسميا؟”.

ونقل موقع إخباري محلي بمدينة صفرو، عن بالمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قوله إنه يجهل هو الأخر أسباب تخلف الخطيب عن الحضور، مؤكدا أنه تم إعلام هذا الأخير بشكل رسمي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك