مجتمع

ارتفاع حالات الانتحار في عيد الأضحى.. شاب بزاكورة ينهي حياته شنقا

أنهى شاب يبلغ من العمر 23 سنة، زوال اليوم الخميس، حياته شنقا، بمنزل عائلته الكائن بدوار “أسكجور”، بجماعة “تمكورت” الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم زاكورة، ليرتفع عدد المنتحرين منذ أمس الأربعاء الموافق لأول أيام عيد الأضحى إلى 4 حالات.

وبحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق” من مصدر من ساكنة المنطقة المذكورة، فإن الهالك المسمى “ع، ف” عثر عليه، زوال ثاني أيام عيد الأضحى، معلقا بواسطة حبل إلى سقف غرفة بمنزل عائلته بدوار “أسكجور”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الهالك يعاني من اضطرابات نفسية منذ 6 سنوات، وكان نزيلا بمصلحة الأمراض العقلية بالمستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات، مضيفا أنه استغل خلو المنزل من أفراد عائلته لينهي حياته شنقا.

وفور توصلها بالخبر، حلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بمكان الحادث، حيث قاموا بمعاينة جثة الهالك، وفتح تحقيق في ظروف وملابسات إقدامه على الانتحار، فيما تم نقل جثة الشاب إلى مستودع الأموات.

وعلاقة بالموضوع، أنهى قاصر يبلغ من العمر 15 سنة حياته هو الآخر شنقا بعد صلاة العيد، حيث عثر على جثته معلقة بواسطة حبل إلى شجرة وسط حقول بالقرب من منزله بدوار “سيدي داود”، بجماعة أيت سدرات الجبل السفلى، بإقليم تنغير.

كما اهتز حي “بنسركاو”، بمدينة أكادير صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك، على وقع خبر انتحار فنان أمازيغي شنقا، داخل ستوديو لتسجيل الأغاني في ملكيته.

وبمدينة تيفلت، أقدم شاب يبلغ من العمر 27 سنة يعمل كبائع متجول على وضع حد لحياته شنقا بمنزل عائلته الكائن بحي “أولاد اشريفة”، حيث عثر عليه شقيقه بعد منتصف ليلة الأربعاء، جثة هامدة ومعلقة بحبل إلى سقف غرفته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *