https://al3omk.com/324212.html

شابة مغربية ضمن 5 سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي أسست منظمة غير ربحية تدعى "Womenpreneur"

أعلنت صحيفة “كاوا نيوز” السعودية عن قائمة خمس سيدات أعمال الأكثر إلهاما في العالم العربي، يوجد ضمنها المغربية سناء أفوايز.

وقال المصدر ذاته، إنه من خلال خبرتها في المفوضية الأوربية والأمم المتحدة، استطاعت سناء أفوايز تأسيس منظمة غير ربحية تحت مسمى “وومن برونور” (سيدات الأعمال).

وأضافت الصحيفة، أن هذه المنظمة عبارة عن منصة مخصصة لريادة الأعمال النسائية، حيث يمكن للمرأة المغربية اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتطوير أعمالها، وهي أيضا مبادرة تحفز الاقتصاد المحلي.

وسافرت الشابة المغربية إلى أكثر من 30 بلدا حيث درست وضع النساء والفتيات، وأجرت عدة حملات لإبراز التحديات التي تواجهها الفتيات اللواتي يعشن في ثقافات محافظة وأيضا قضايا الصحة الإنجابية، ومسألة الزواج القسري.

وبخصوص النساء الأربع اللواتي اختارهن موقع “كوا نيوز” السعودي، فهن التونسية رشا حفار وهي صحفية وناشطة في مجال حقوق المرأة، وتعمل أيضا ضد الاتجار بالبشر في بلدها، وأيضا زينة صالح التي تعمل في مجال الدعم الاقتصادي للنساء في بلدها.

وتضم القائمة أيضا، ياسمين هلال، لتي تعمل في مجال التعليم بمصر، وسيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، رئيس مجموعة العليان المتعددة الجنسيات، والتي تدافع عن مكانة المرأة في سوق الشغل بالعالم العربي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك