https://al3omk.com/324226.html

دعوات للاحتجاج بالعرائش ضد تفشي “الكريساج” والاعتداءات الساكنة تطالب بتوفير الأمن والنظافة

تستعد ساكنة مدينة العرائش، مساء اليوم الأحد، لتنظيم شكل احتجاجي بساحة التحرير احتجاجا على التفشي الخطير لظاهرة “الكريساج” والاعتداءات المتكررة على المواطنين بالأسلحة البيضاء.

وعرفت المدينة مؤخرا، محاولة قتل شاب يدعى “يونس الهواري” والذي لا يزال يرقد في المستشفى في حالة خطيرة، وهو الأمر الذي دفع نشطاء في “لجنة حراك العرائش” إلى الدعوة لاحتجاج اليوم على الساعة التاسعة ليلا.

وقالت “لجنة حراك العرائش” في نداء توصلت به جريدة “العمق”، إن الاعتداءات المتكررة على المواطنين “تعكس مدى غياب الدور الأمني الفعال بالمدينة والذي تسجله الساكنة بالكثير من الاستغراب خاصة خلال فصل الصيف وما تعرفه من ازدحام شديد”.

وسجلت اللجنة المذكورة، “النقاش الدائر للساكنة حول تردي خدمات الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة وفشلها من خلال انتشار الأزبال على مستوى شوارع مهمة بوسط المدينة، وأيضا العديد من أحياءها نتيجة نقص في الحاويات المخصصة للنفايات ومشاكل داخلية للشركة مع عمالها تنعكس سلبا على مردوديتهم”.

ودعت “كافة ساكنة العرائش وجميع الهيئات الحقوقية والمنظمات والجمعيات والأحزاب السياسية للزول للشارع من أجل التعبير عن رفضها لهذا التهميش المتعمد والمطالبة برفع اليد عن جوهرة الشمال وتوفير الأمن والنظافة للساكنة”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    مدن الشمال لم تعد كما كانت آمنة. والنمودج من ((العراءش))

أضف تعليقك