أخبار الساعة

توقيف شابين عرضا عصي كهربائية و”ماطريكسات” للبيع على الانترنت بأكادير

في سابقة من نوعها بسوس، أقدم شابان على عرض مجموعة من العصي الكهربائية والمصابيح التي تحمل شحنات صاعقة والمعروفة باسم”ماطريكس”، للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي بالانترنت.

وفور توصلها بإخبارية تكشف خطة الشابين لبيع هذا المنتوج المحضور قانونيا، باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحرياتهما المكثفة، وتمكنت أول أمس الأحد 26 غشت، من توقيف الشابين ويبلغان من العمر 21 و 31 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج عصي معدنية ومصابيح تحمل شحنات صاعقة.

وأفاد بلاغ لمديرية الأمن الوطني توصلت العمق بنسخة منه، بأن توقيف المشتبه فيهما، وأحدهما من ذوي السوابق القضائية في السرقة، جرى بكل من مدينة أكادير ومنطقة الكردان، وذلك على خلفية الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي أعقبت رصد منشور على أحد مواقع البيع الإلكترونية يعرض هذه العصي والمصابيح الكهربائية للبيع للعموم.

عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بحوزة المشتبه فيهما مكنت من حجز 23 وحدة من العصي الكهربائية والمصابيح الصاعقة من أحجام وأنواع مختلفة. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر تلك الأشياء المحظورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *