سياسة، منوعات

الأحرار: بنشعبون في خدمة الوطن والمواطنين .. وقريبا جامعة صيفية للشباب

هنأ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، محمد بنشعبون، الذي حظي بثقة الملك محمد السادس، على إثر تعيينه وزيرا للاقتصاد والمالية، وتمنى التجمعيون للوزير الجديد التوفيق والسداد في مهامه الجديدة خدمة للوطن والمواطنين.

وإلى جانب بن شعبون، أعلن الحزب في بلاغ له عن اعتزازه بالنتائج الايجابية التي حققها خلال الانتخابات المهنية لقطاع الصيد البحري، وكذا الانتخابات التي عرفتها مؤخرا بعض الجماعات آخرها جماعة تارجيست.

ووعد المكتب السياسي في ذات البلاغ، الشباب بجامعة صيفية ثانية سيتم الإعلان قريبا على تفاصيل برنامجها العام، وتأتي هذه المبادرة من “منطلق قناعات الحزب بمحورية قضايا الشباب وحرصه على توفير فضاءات مؤسساتية للنقاش الهادف والتفاعل المسؤول، وتأكيدا للالتزام الثابت بتمكين الشباب وإدماجهم في صلب الفعل السياسي”.

كما تناول اجتماع المكتب الذي ترأسه عزيز أخنوش رئيس الحزب، عددا من القضايا الوطنية والداخلية للحزب، وعلى رأسها التوجيهات الملكية الواردة في الخطابين الملكيين بمناسبة عيد العرش وثورة الملك والشعب وسبل تفعيلهما.

وفي سياق متصل، ثمن المكتب السياسي للحزب، “مضامين الخطابين الملكيين، لما حملاه من توجيهات سديدة في سبيل تحقيق تنمية شاملة تستهدف كافة المواطنين، وعدالة مجالية تشمل جميع جهات المملكة، وتضع فئة الشباب في صدارة مخططاتها الاجتماعية والاقتصادية والاستجابة لتطلعاتها بما يكفل توفير فرص الشغل الكريم”.

وأعلن الحزب “انخراطه القوي في الرؤية الملكية الرامية لمعالجة مكامن الخلل في القطاعات الاجتماعية ولاسيما التعليم والصحة والشغل، ومواصلة تعبئة كل الطاقات وهيئات الحزب للمساهمة في رفع هذه التحديات وتحقيق الإقلاع الاجتماعي المنشود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *