https://al3omk.com/325729.html

منع جمعية للماء الشروب من حفر بئر يدفع قرويين بتنغير للاحتجاج (صور) العمالة وعدتهم بحل المشكل.. والساكنة غير مقتنعة بوعودها

نظمت ساكنة دواري “أيت زكري”، و”أيت داود”، التابعين لجماعة إغيل نومكون، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الجمعة، أمام مقر عمالة إقليم تنغير، للتنديد بـ “منع قائد المنطقة لجمعية تسير مشروعا لمياه الشرب، من حفر بئر جديدة لتزويد الساكنة بالماء”.

وقطع المحتجون 120 كيلومترا للوصول إلى مقر عمالة إقليم تنغير، حيث رفعوا بالإضافة إلى الأعلام الوطنية وصور الملك، لافتات مكتوب عليها “الماء الصالح للشرب خط أحمر”، و”دوار أيت داود وأيت زكري، يطالبون بحقهم في التنمية”، كما استنكروا منعهم من طرف السلطات المحلية من حفر بئر جديدة تزود الساكنة بالماء الشروب بعض نضوب الأولى.

وفي هذا السياق، قال أحمد المنصوري وهو رئيس جمعية أيت داود للتنمية في تصريح لجريدة “العمق”، “إن الجمعية تسير مشروع مياه الشرب في المنطقة منذ 2002، وبسبب نذرة المياه ونضوب البئر المزودة للدوارين، اتفقت الساكنة لعى حفر بئر جديدة”.

وأضاف المنصوري، أن “السلطات المحلية بإغيل نومكون منعت الساكنة من حفر بئر جديدة بذريعة أننا لا نتوفر على رخصة، بالرغم من أن الساكنة في حاجة ماسة لهذه المادة الحيوية، والحصول على رخصة قد يتطلب وقتا طويلا”، مضيفا أن “لا أحد بالمنطقة سبق له أن استخرج ترخيصا من أجل حفر بئر”.

وتابع المتحدث ذاته، أن مصلحة الشؤون العامة بعمالة تنغير فتحت حوارا معهم، ووعدتهم بإيفاد لجنة مطلع الأسبوع المقبل للتعجيل باستخراج رخصة من أجل حفر بئر جديدة، مضيفا أن “الساكنة غير مقتنعة بهذه الوعود، وتطالب المسؤولين بحفر البئر بدلا عنهم بعد أن تراجع عدد من المحسنين في مساعدتهم بعد أن منعهم القائد”.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/cpgby.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/wfIqt.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/F6qrc.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/08/WM2Yj.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك