أخبار الساعة، مجتمع

لقاء بالعاصمة العلمية لتدارس ترتيبات الدخول المدرسي

انعقد بالعاصمة العلمية للمملكة ، عشية أمس الجمعة ، لقاء خصص لترتيبات الدخول المدرسي الجديد (2018-2019)، بادرت إليه ولاية جهة فاس-مكناس.

وتمحور هذا اللقاء الذي ترأسه والي الجهة عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، حول دراسة التحضيرات وكافة الإجراءات الرامية إلى إنجاح الدخول المدرسي الجديد على مستوى هذه الجهة التي تضم عمالتين وسبعة أقاليم.

وقدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس-مكناس محسن الزواق عرضا عرف بالإجراءات التي اتخذتها الأكاديمية لضمان دخول مدرسي متميز على كافة الأصعدة، لا سيما التعليم الأولي والدعم الاجتماعي بمختلف مكوناته.

وذكر الزواق بالتوجهات الملكية السامية الواردة في خطابي 29 يوليوز و20 غشت الموجهين مؤخرا إلى الأمة، مشيرا إلى أن الأكاديمية الجهوية اتخذت إجراءات استباقية تهم بالأساس إعداد أفضل الشروط لاستقبال التلاميذ، بغية ضمان انطلاقة جيدة للعملية التربوية بالجهة.

وتناول هذا اللقاء قضايا أخرى، منها ما يتعلق بالنقل المدرسي واحتلال الملك العمومي الواقع قبالة وفي محيط المؤسسات المدرسية.

وقد أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه تم تحديد تاريخ 5 شتنبر المقبل، لانطلاق الموسم الدراسي 2018-2019 بالنسبة للسلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

. وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الانطلاقة الفعلية للدراسة بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2018-2019 محددة سلفا في “المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2018-2019″، مضيفة أن أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة “سيلتحقون بجميع درجاتهم بمقرات عملهم، يوم الاثنين 03 شتنبر 2018″، فيما ستلتحق “هيئة التدريس بمقرات عملها يوم الثلاثاء 04 شتنبر 2018 لتوقيع محاضر الالتحاق بالعمل، والمشاركة في إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بالدخول المدرسي بإشراف من المديرين التربويين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *