https://al3omk.com/326524.html

شبابيك بنكية مغلقة بلصاق في أكادير .. حيلة للسرقة أم عطل تقني؟ مواطنان قالا بأن الواقعة خدعة للسرقة

بث مواطنان ليلة البارحة فيديو تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، وهما بصدد شرح طريقة جديدة حسب تصريحهما، قالا بأن مجهولون اعتمدوها للسيطرة على أموال رواد شبابيك الأبناك الاوتوماتيكية بحي بنسركاو بمدخل مدينة أكادير.

واعتبر المواطنان الواقعة غير طبيعية، خاصة وأن إمكانية تعرض الشبابيك البنكية لعطل تقني، واردة في أي لحظة، وأول خاصية تصبح خارج الخدمة هي سحب النقود، لحماية أموال الزبناء من التلاعب.

وأظهر المواطنان في الفيديو المكان المخصص لسحب الأموال من شباك أحد الأبناك وهو مغلق تماما، وقال أحدهما بأن مادة لاصقة هي السبب، فيما قال آخر إنه طلب سحب مبلغ 200 درهم، وعند السحب تفاجأ بمكان استلام النقود مقفل، وهو الأمر الذي جعلها يشكّان بتواجد مادة لاصقة بالشباك، مشيرين أنه تم رصد نفس المشكل بالشباك الأوتوماتيكي لبنك مجاور.

وفي اتصال هاتفي لجريدة “العمق” بمسؤول بنكي، قال الأخير بأن ما أثاره المواطنان في الفيديو غير صحيح مطلقا، مضيفا أن الزبون بمجرد طبع القن السري وطلب المبلغ المحدد، يمنح له الشباك الأوتوماتيكي مدة تتراوح ما بين 20 و30 ثانية لسحب المبلغ، وفي حالة عدم السحب في هذه المدة فإن المبلغ المطلوب يعود مباشرة إلى حساب الزبون.

ومن جهة أخرى قال المسؤول البنكي الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن امكانية لصق بوابة السحب يعتبر أمرا شبه مستحيل، في ظل أنها مصنوعة من الحديد ولا يمكن للصاق عادي أن يؤثر على قوة دفع البوابة التي تعمل بطريقة آلية، إضافة إلى أن المبلغ المطلوب يتسلمه الزبون على دفعتين في وقت ضيق، وبالتالي فإمكانية استعمال هذه الحيلة أمر مستحيل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك