https://al3omk.com/326682.html

البرلمان العربي يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا

دعا البرلمان العربي إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بين الجماعات المسلحة بمدينة طرابلس الليبية حفاظا على أرواح المدنيين.

وعبر البرلمان العربي في بيان اليوم الاثنين، عن قلقه الشديد إزاء تطورات الأوضاع بمدينة طرابلس الليبية، مؤكدا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار حفاظا على أرواح المدنيين.

كما طالب الجماعات المسلحة باحترام سيادة الدولة الليبية، والتوقف عن استهداف المدنيين والمنشآت الحكومية، وبمحاسبة كل من يستهدف المدنيين، باعتبار تلك الممارسات جرائم حرب.

وكان المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني الليبي قد أعلن أمس حالة الطوارئ بالعاصمة طرابلس وضواحيها، وشكل لجنة لتنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي الخاص بالعاصمة طرابلس وباقي المدن الليبية، وذلك على خلفية الاشتباكات الدائرة بين قوات حكومة الوفاق وعناصر اللواء السابع المنحدر من مدينة ترهونة (80 كلم) جنوب العاصمة منذ يوم الاثنين الماضي.

وأوضح المجلس، في بيان أن خطورة الوضع الراهن في العاصمة وضواحيها يقتضي اتخاذ كافة التدابير الأمنية والعسكرية والمدنية اللازمة لضمان حماية وسلامة المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة والمنشآت والمؤسسات الحيوية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك