https://al3omk.com/327407.html

افتتاح سوق أسبوعي جديد بتحناوت بمواصفات حديثة تطلب تشييده غلافا ماليا قدره 26 مليون درهم

افتتح صباح اليوم الثلاثاء السوق الأسبوعي الجديد في مدينة تحناوت خلفا للسوق السابق، من أجل تحسين ظروف التسوق وحركة التجارة بالمدينة التي تعد عاصمة إقليم الحوز، والذي تطلب تشييده غلافا ماليا قدر بحوالي 26 مليون درهم، رصدتها الجماعة الترابية لتحناوت بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية.

وحسب بلاغ صادر عن بلدية تحناوت حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، يشكل افتتاح السوق الجديد تحولا جذريا في الحركة التجارية والاقتصادية بالبلدية، حيث سينقلها من الطابع القروي الذي كان يمثله السوق القديم إلى طابع عصري يتميز بجودة الخدمات و قوة حركيتها و ترابط ديناميتها الإقتصادية.

ويهدف افتتاح السوق الجديد إلى تطوير الحركة التجارية في بلدية تحناوت، من خلال توفير سوق متكامل للخضار والفواكه واللحوم والمواد الاستهلاكية المتنوعة، وخلق فرص عمل جديدة من خلال مرافقه المتعددة، وتشجيع المنافسة بين التجار، وهو ما سيعود بالنفع على المواطن، حسب تعبير الجماعو.

كما سيساهم نقل السوق الذي يضم عددا من الأجنحة والأروقة والمحال التي أنجزت لأغراض تجارية، والتي ستمكن التجار من ترويج وبيع منتوجاتهم في ظروف مواتية إلى مكانه الجديد في خلق واقع جمالي وبيئي يليق بتحناوت وساكنتها.

وأكد البلاغ أن السوق الجديد يتوفر على مجزرة بلدية تراعي جودة التدبير والظروف الصحية المحيطة بأعمال الذبح وتوزيع اللحوم، في إطار مراقبة صحية دقيقة، قبلية و بعدية لعملية الذبح و التوزيع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك