https://al3omk.com/330136.html

وزارة أمزازي تتبرأ من مقررات”سأخلع سروالي” و”القدس عاصمة اسرائيل” التعليم العمومي تأثر كثيرا بالصور المفبركة

تبرأت وزارة التربية الوطنية من صور المقررات الدراسية التي انتشرت منذ بداية السنة الدراسية الحالية، بمواقع التواصل الاجتماعي، و قالت في بلاغ بأنها لا تخص المغرب، وليس لها أية علاقة بالمناهج التي أشَّرت عليها الوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم، تقول الوزارة” يتم حاليا بمواقع التواصل الاجتماعي تداول عدد من الصور والتعاليق بشأن الكتب المدرسية الجديدة لسلك التعليم الابتدائي الصادرة هذه السنة. والملاحظ من خلال تفحص لما يتم نشره، أن عددا من هذه الصور والصفحات إما أنها مفبركة ومزورة، أو لا علاقة لها مطلقا بالكتب المدرسية المغربية الجديدة، بل تعود لكتب مدرسية لدول أخرى لذا وجب تحري الحقيقة قبل النشر”.

وأوردت الوزارة غبر صفحتها بالفايسبوك نماذج من صور تلك المقررات، والتي تم تداولها على نطاق واسع، وخلقت نقاشا كبيرا بدأ يُفقد للمدرسة العمومية مكانتها، ومن بين الصور التي تبرأت منها الوزارة المتعلقة بنص تظهر فيه فتاة صغيرة وهي تقوم بخلع سروالها، وتقول”حسنا سأخلع سروالي، فهو الذي يشعرني بالحر”.

كما تبرأت الوزارة من أحد النصوص الوارد في مقررات السنة التاسعة إعدادي، و الذي ورد فيه بأن القدس عاصمة إسرائيل،  وأصدرت بلاغا توصلت العمق بنسخة منه، تنفي قيه صلتها بهذا المقرر وهذه الجملة بالذات، وأضافت بأن”الأمر لا يتعلق بالكتب المدرسية المغربية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك