آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بعد أحداث الشغب..جامعة لقجع تصدر عقوبات ضد 3 فرق بالقسم الأول

قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء  إنزال عقوبات في حق فريقي الجيش الملكي والوداد الرياضي، إضافة إلى أولمبيك أسفي.

وعاقبت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة الملكية لكرة القدم فريق الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 70 ألف درهما، بعد أحداث الشغب التي رافقت المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي برسم مؤجل الجولة الأولى، وذلك بناء على المادة   105 من قانون العقوبات.

وطالبت اللجنة التأديبية للجامعة في بيانها، إصلاح فريق الجيش الملكي الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

   بالمقابل أصدرت اللجنة التأديبية للجامعة  غرامة مالية في حق نادي الوداد الرياضي، بمبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، برسم مؤجل الجولة الأولى، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

  كما فرضت الجامعة غرامة في حق فريق الوداد الرياضي بمبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي لحساب مؤجل الجولة الأولى بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 ولم يسلم فريق أولمبيك أسفي من العقوبات، حيث أصدرت اللجنة التأديبية للجامعة في حق النادي، غرامة مالية بمبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أثناء المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، برسم مؤجل الجولة الأولى، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *