آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بسبب صدام .. اتحاد الكرة الجزائري يتجه للإعتذار لنادي عراقي

قال عبد الحكيم سرار المدير العام لنادي اتحاد الجزائر لكرة القدم، إنه مستعد لتقديم اعتذار لمسؤولي نادي القوة الجوية العراقية، بعد رفع مشجعي نادي اتحاد العاصمة الجزائري هتافات باسم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين برسم البطولة العربية.

وعبر سرار في مؤتمر صحافي عن أسفه لانسحاب نادي القوة الجوية، مؤكدا أن الأمر يتعلق بسيناريو مفتعل من قبل مسؤولي النادي العراقي الذين تأثروا لنتيجة المباراة، فضلا عن الإرهاق الذي نال من لاعبيهم.

وتوقفت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري في الدقيقة 75 بعد انسحاب الفريق العراقي الذي كان متأخرا بهدفين، إثر هتاف الجماهير من مدرجات ملعب عمر حمادي في الجزائر “الله أكبر، صدام حسين”.

من جانبها وزارة الخارجية العراقية، أعلنت في وقت سابق، أنها استدعت السفير الجزائري لدى بغداد، على خلفية انسحاب فريق عراقي من مباراة لكرة القدم، إثر إقدام مشجعين جزائريين على إطلاق هتافات تمجد الرئيس الأسبق صدام حسين.

وأعرب المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان له، عن “استياء العراق حكومةً وشعبا إثر محاولة تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد” الذي سقط عام 2003 بعيد اجتياح أميركي للبلاد.

وهدد الاتحاد العراقي لكرة القدم بانسحاب فرقه من بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، معربا عن رفضه “الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولا تجمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *