https://al3omk.com/331443.html

انتشار السل يدفع مئات الأطباء للاحتجاج بمستشفى مراكش (صور) أمام إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش

احتج مئات الأطباء المقيمين والداخلين إضافة إلى الطلبة الأطباء، أمام إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، صباح اليوم الخميس، بسبب انتشار مرض السل في صفوف الموظفين والعاملين بالمستشفى.

الوقفة التي دعت لها اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين فرع مراكش، حمل فيها المتدخلون في كلماتهم المسؤولية الكاملة لإدارة المستشفى، بعد أن سبق لهم وأن حذروا من الوصول إلى هذه الحالة الكارثية قبل بناء المستعجلات، حسب قولهم.

وفي تصريح صحفي لجريدة “العمق”، دعا الدكتور أحمد الكرعاني، إدارة المستشفى إلى التحرك قبل أن تتجاوز الأمور حدها ويخرج الملف من يدها، مطالبا إياها بالخروج من صمتها وتكشف للرأي العام الوطني ما يقع في المستشفى الجامعي.

وفي كلمته خلال الوقفة، قال الدكتور يوسف أهروي، إن السل يقتل المواطنين والأطباء الذين سيعالجون هؤلاء المواطنين، مضيفا أن هذه الكارثة تحتاج لحلول استعجالية واقعية ومعقولة لإنقاذ المصابين بالداء.

يذكر أن حصيلة المصابين بعدوى مرض السل بقسم المستعجلات بمستشفى الرازي وصلت إلى 11 شخصا من العاملين والمتدربين بالمستشفى، فيما لا زالت الحصيلة مرشحة للارتفاع، خاصة بعد عودة طلبة كلية الطب وعدد من الأطباء من العطلة الصيفية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك