منوعات

عرض أزياء بـ”البيكيني” بغرفة التجارة يتسبب في احتقان بأكادير

نشر شخص مجهول، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ظهرت فيه مجموعة من عارضات الأزياء، أمس الأحد، وهن يستعرضن جديد الملابس الداخلية النسوية الخاصة بالسباحة والنوم، في حفل نظمته سيدة مقاولة في هذا المجال لفائدة النساء فقط، وذلك بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير،

وعن حقيقة الفيديو والإحتقان الذي تسبب فيه، قال مسؤول من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، رفض الكشف عن اسمه، إن الترخيص بإقامة نشاط داخل القاعة التي احتضنت “الديفيلي”، يخضع لمسطرة محددة قانونيا، والمقاوِلة خصصت حفل تقديم ملابس النوم والسباحة لحضور نسوي 100%.

وأضاف المتحدث لجريدة “العمق”، أن المسؤولين على توضيب القاعة، عملوا على تعطيل عمل كاميرات المراقبة المنتشرة بجنباتها، تفاديا لأي تسريب، خاصة وأن الحفل يهم النساء فقط، ومن المنتظر عقد اجتماع في قادم الساعات بحضور رئيس الغرفة، للإطلاع على حيثيات الرخصة ومدى احترام مقتضياتها، وفق تعبيره.

ورافق نشر الفيديو المسرب، عدد من التعاليق المؤدية والمعارضة، حيث انقسم المعلقون إلى ثلاث فئات، تسير الأولى في تجاه أن الحفل نسائي، والدليل أن ملصق الدعاية له يتضمن عبارة للنساء فقط، حيث حمل أصحاب هذا الرأي المسؤولية الكاملة للمجهول الذي سرب الفيديو، وطالبوا من وكيل الملك تطبيق القانون الذي ينص على المتابعة القضائية لكل شخص، صور في مكان خاص، وبث صورا أو فيديوهات عبر وسائل النشر بدون إذن صاحبه.

ويرى الفريق الثاني من المعلقين، أن العرض مرفوض تماما في مدينة يسيرها حزب العدالة والتنمية ذو المرجعية الإسلامية، وأن غرفة التجارة مكان عمومي ولايمكن استغلاله لأنشطة خاصة.

من جهته اعتبر فريق ثالث أن الواقعة لاتستحق كل هذا التهويل، مشيرا إلى أن الأمر لا يعني الرافضين والمؤيدين في شيء، محملا المسؤولية لجهات سياسية بالأساس تقتات على مثل هذه الأحداث للعودة إلى الواجهة، حسب تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *