https://al3omk.com/332293.html

العراق ضيف شرف الدورة العاشرة لمهرجان الرشيدية السينمائي

أعلنت جمعية القبس للسينما والثقافة أن الدورة العاشرة لمهرجان الرشيدية السينمائي ستنظم خلال الفترة من 3 إلى 7 أكتوبر المقبل.

وأكد بلاغ لجمعية القبس للسينما والثقافة ، المنظمة لهذه التظاهرة السينمائية تحت شعار “السينما للرقي بالوعي الفني” ، أنه تم اختار العراق ضيف شرف دورة 2018.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحدث السينمائي سيعرف عرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي تتميز بها السينما العراقية ، مع عقد لقاءات حول تجربة عدد من مخرجي هذا البلد العربي.

وذكر البلاغ أن هذه الدورة ستحتفي أيضا بالمخرجة المغربية إيزة جنيني نظرا للأعمال التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية ، مضيفا أنه سيتم خلال أيام المهرجان عرض ومناقشة مجموعة من أفلامها ، وتنظيم لقاء حول تجربتها السينمائية بمشاركة أساتذة جامعيين ونقاد سينمائيين.

وبرمجت إدارة المهرجان عرض مجموعة من الأفلام الطويلة التي تميزت مؤخرا على الساحة الوطنية ، وذلك بحضور مخرجين وممثلين سينمائيين مرموقين.

كما سيتم خلال أيام المهرجان تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية واللقاءات المفتوحة مع ضيوف الدورة ، وكذا مسابقتين رسميتن في الفيلم الروائي القصير والفيلم الوثائقي.

وكانت قد نظمت الدورة التاسعة لمهرجان الرشيدية السينمائي في الفترة من 26 إلى 30 أبريل 2017 وعرفت فوز فيلم “الثقب الأسود” لأسامة المحرزي العلوي بجائزة العمل المتكامل ، وفيلم “افتحوا النوافذ” لنبيل جوهر بجائزة السيناريو ، وفيلم “أناروز” للمصطفى أوكويس بجائزة الإخراج.

وتضمن برنامج دورة السنة الماضية تنظيم مسابقة للأفلام القصيرة لمخرجين ومخرجات هواة من مختلف المدن المغربية ، إضافة إلى عدد من الأنشطة المتمحورة حول التجربة السينمائية للمخرج مصطفى الدرقاوي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك