منوعات

ابتدائية مراكش تؤجل محاكمة “باربي” في قضية قتل متشردين دهسا

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة ملكة جمال العالم نهيلة إملقي التي تلقب نفسها بـ “باربي”، في قضية حادثة سير التي راح ضحيتها شابان متشردان بمراكش إلى يوم الثلاثاء المقبل.

ورفضت المحكمة للمرة الثانية في جلسة صباح اليوم الثلاثاء، تمتيع إملقي بالمتابعة في حالة سراح، حيث سبق أن أمرت بإيداعها بالسجن المحلي بالأوداية.

وتتابع إملقي بتهمة “القتل غير العمد والسرعة المفرطة والقيادة تحت تأثير السكر وعدم المناورة”، وذلك بسبب مقتل شخصين يعيشان التشرد في حادثة سير بشارع مولاي عبد الله على مستوى مدارة كلية العلوم السملالية، بعدما فقدت إملقي التحكم في سيارتها الفارهة واخترقت المدارة ثم تدهس المتشردين الذين فارقا الحياة في الحين، ثم لاذت بالفرار قبل أن تتمكن عناصر الشرطة القضائية من إلقاء القبض عليه بعد حوالي 12 ساعة من الحادث.

ودخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة على خط القضية، حيث طالبت في بيان لها أصدرته عقب الحادث، وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بمحاسبة ملكة جما العالم لسنة 2018 بعد تسببها في حادث سير أدى إلى مقتل شخصين يعيشان التشرد بمدينة مراكش.

وأكدت أن الطفلان الهالكان يعيشان حالة التشرد والحرمان والتخلي عنهما، وأن السيارة كانت تقودها فتاة في حالة سكر رفقة أحد الأشخاص، وأنها اخترقت المدارة والرصيف لتدهس الضحيتين اللذين فارقا الحياة في الحين.

فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، سجل بحزن شديد مصرع متشردين “مفروض أن توفر لهما الرعاية الاجتماعية ومأوى، عوض حالة التشرد”، وحملت الدولة مسؤولية الحادثة، وذلك بسبب ما اعتبرته “تقاعسها واستقالتها من مهامها في ضمان المصلحة الفضلى للطفل”.

وطالبت الجمعية بتفعيل القانون وترتيب الجزاءات القانونية في حق السائقة وعدم افلاتها من المحاسبة، كما طالبت بضمان الرعاية الاجتماعية للفئات الهشة خصوصا فئة الأطفال بدون مأوى وتوفير سبل العيش الكريم والرعاية الصحية والتمدرس لهم عوض تركهم بالشارع العام عرضة لمثل هاته الحوادث والاغتصابات والتشرد والإدمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *