https://al3omk.com/332843.html

كلية اللغة العربية بمراكش تلغي مباراة إجازة مهنية وتكشف السبب بعد اجتياز الامتحان الكتابي

ألغت كلية اللغة العربية التابعة لجامعة القاضي عياض مراكش، مباراة ولوج مسلك الإجازة المهنية “ديداكتيك اللغة العربية” لهذا الموسم 2018/2019.

وحسب إخبار معلق من طرف عمادة الكلية المذكورة، فقد أصدرت لجنة الشؤون البيداغوجية قرارا “يقتضي بعدم تسجيل الطلبة الحاصلين على شهادة الاجازة لتحضير شهادة ثانية ضمن المسلك نفسه، انطلاقا من الفصل الثالث أو الفصل الخامس”.

يضيف الإخبار “أن عميد الكلية أعلن عن إلغاء المباراة الكتابية التي جرت بتاريخ 07 شتنبر 2018″، كون “عدد المترشحين للامتحان المذكور من الحاصلين على ديبلوم الدراسات الجامعية أربعة عشر مترشحا فقط من أصل تسعة وثمانين، وأن النصاب القانوني لم يكتمل في الفئة المعنية، الذي هو ثلاثون طالبا في النتيجة النهائية”.

جدير بالذكر أن لجنة الشؤون البيداغوجية المنبثقة عن مجلس الجامعة اتخذت قرار عدم إعادة تسجيل الطلبة الحاصلين على شهادة الاجازة في اجازة أخرى بنفس المسلك بتاريخ 09 يوليوز 2013، “وأن العمادة أرفقت الإعلان عن المباراة منذ البداية بشرط عدم الحصول على الإجازة أو ما يعادلها” حسب ذات الإخبار.

يشار إلى أن كلية اللغة العربية بمراكش كانت تابعة لجامعة القرويين بفاس إلى حدود سنة 2015، لترتبط إداريا بجامعة القاضي عياض، في قرار لوزارة التعليم العالي إلى جانب كلية الشريعة بأيت ملول والسمارة وكلية أصول الدين بتطوان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك