https://al3omk.com/334420.html

مدينة الداخلة تحتضن الدورة الثالثة للمعرض للفلاحة بالجهة أرضية لتدارس القضايا والإشكاليات

تحتضن مدينة الداخلة، خلال الفترة ما بين 27 و29 شتنبر الجاري، فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الدولي للفلاحة بجهة الداخلة – وادي الذهب، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “الفلاحة في مواجهة التغيرات المناخية”.

وحسب ما أوردته “وكالة المغرب العربي للأنباء”، فقد أوضح المنظمون أن المعرض الدولي الثالث للفلاحة، الذي يعرف هذه السنة مشاركة أزيد من 200 عارض في شتى المجالات الفلاحية، يعد فضاء خاصا لتحقيق التواصل بين مختلف الفاعلين في القطاع، من فلاحين ومهنيين وإدارات وصية، بهدف تبادل التجارب المهنية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه فضلا عن المكانة التي يحتلها والقيمة المضافة التي يقدمها لقطاع الفلاحة بشكل عام وبجهة الداخلة – وادي الذهب على الخصوص، فإن هذا المعرض يعد كذلك أرضية خصبة لتدارس كافة القضايا والإشكاليات العالقة التي يعاني منها كل المعنيين بالقطاع الفلاحي، كما يعتبر فضاؤه مكانا مثاليا لتبادل الخبرة والتجارب بين كافة الفاعلين في القطاع.

ويتوقع المنظمون أن يستقطب هذا المعرض الدولي، الذي سيضم ثلاثة أقطاب أساسية ومهمة هي “قطب تربية المواشي” و”قطب المؤسسات والشركات الوطنية والدولية” و”قطب المنتوجات الفلاحية المجالية”، أزيد من 20 ألف زائر، بينهم أكثر من 250 مهنيا بالقطاع.

وستعرف النسخة الثالثة من هذا المعرض الدولي مشاركة عدة دول صديقة، في مقدمتها فرنسا وإسبانيا وهنغاريا وهولندا ومصر وفلسطين وتركيا، بالإضافة إلى حضور ممثلي كافة الغرف الفلاحية بالمملكة . وسيتم، على هامش فعاليات هذا المعرض الدولي، تنظيم “القمة العلمية الثالثة للصحراء”، التي سيؤطرها خبراء وأساتذة دوليون، من أجل تدارس كافة القضايا الراهنة، وفي مقدمتها تأثير التغيرات المناخية على القطاع الفلاحي .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك