https://al3omk.com/334595.html

المغرب يشارك بملتقى إسطنبول الدولي الـ18 للاختراعات

تشارك مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس، للمرة الثانية، في ملتقى إسطنبول الدولي للاختراعات في نسخته الثامنة عشر، الذي سينظم ما بين 27 و29 شتنبر الجاري.

وستشارك المدرسة المغربية لعلوم المهندس بعد تأهلها لنهائيات النسخة الخامسة للملتقى، عبر مختبر “سمارت لاب” ومختبر “إل بي إر إ ” التابعين لها، بخمسة ابتكارات.

وحسب بلاغ للمدرسة، تتمثل هذه الاختراعات في وحدة متنقلة لتحلية مياه البحر أو المياه المالحة، ونظام إدارة المرور في حالات الطوارئ، واختراع “سمارتي بارك”، الذي يهدف الى ادارة مواقف السيارات بطريقة ذكية وصديقة للبيئة، وبوابة متعدد الاختصاصات للاتصالات الصناعية في سياق المصانع المستقبلية، ونظام المراقبة والتحكم في حركة المرور في المدن.

وبخصوص هذه المشاركة الدولية، أكد السيد كمال الديساوي، رئيس مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس، أن المدرسة لديها اهتمام كبير بالبحث والتطوير والابتكار، وتبذل قصارى جهدها لرفع الطموحات وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في مجال الابتكار والاختراع، مؤكدا تطلع المدرسة إلى مواصلة تمثيل المملكة بامتياز في المناسبات الدولية المرموقة.

وأوضح البلاغ أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس تتوفر على 12 براءة اختراع وطنية ودولية، وحاصلة على 18 جائزة على المستوى الوطني والدولي، ولاسيما بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار “أورو انفنت”، والجائزة الدولية الكبرى للابتكار التكنولوجي والمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية “أرخميدس” بروسيا، والمؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالالمبور، ومعرض شنغهاي الدولي للتكنولوجيا.

كما توجت بأربع ميداليات بالمعرض الدولي للاختراعات باسطنبول، وبجائزتي “يونغ ساينس اوورد” في بكين، وجائزة بريطانيا للتقييم بفرنسا، وتأهلت الى نهائيات كأس العالم للابتكار “إ أو تي”، و”امجن كاب”، و”ايكو شل ماراثون”، وفازت بجائزة “تشالنجر” بالقناة الثانية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك