https://al3omk.com/334776.html

الاحتلال الإسرائيلي يمنع لجنة تحقيق أممية من دخول الأراضي الفلسطينية

قال دبلوماسي فلسطيني، اليوم الاثنين، إن الإحتلال الإسرائيلي منع لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة من دخول الأراضي الفلسطينية.

وذكر المندوب الفلسطيني لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إبراهيم خريشة، أن “إسرائيل منعت دخول لجنة تقصي حقائق شكلها المجلس في ماي الماضي، من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية”.

وكان مجلس حقوق الإنسان صوت في جلسة طارئة عقدت في جنيف شهر ماي الماضي، على مشروع قرار يدين جرائم إسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين ويدعو لإيفاد لجنة دولية مستقلة للتحقيق.

وفي حينه، صوتت 29 دولة لصالح القرار فيما امتنعت 14 دولة عن التصويت، مقابل تصويت كلا من أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ضد القرار.

وانعقد ،اليوم الإثنين، مجلس حقوق الإنسان في إطار الدورة العادية رقم 39 في جنيف لمناقشة حالة حقوق الإنسان في أراضي فلسطين المحتلة وباقي الأراضي العربية المحتلة.

واستمع المجلس إلى لجنة تقصي الحقائق حول الحوادث التي وقعت أثناء المظاهرات السلمية الشعبية في الأرض الفلسطينية خاصة قطاع غزة.

وتشهد حدود قطاع غزة مع إسرائيل توترا، إثر مقتل 185 فلسطينيا وإصابة أكثر من 20 ألف آخرين بجروح وحالات اختناق منذ 30 مارس الماضي في مواجهات شبه يومية مع جيش الاحتلال ضمن احتجاجات مسيرات العودة على الأطراف الحدودية للقطاع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك