https://al3omk.com/334971.html

أمزازي: ما وقع في الدخول المدرسي تشويش على عمل الحكومة "أمور مفبركة وتشويش مستهدف"

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، اليوم الثلاثاء، إن ما وقع في الدخول المدرسي ما هو “إلا تشويش على العمل الذي تقوم به الحكومة، ورئيس الحكومة سبق له أن عبر عن ذلك، وكانت أمور مفبركة وتشويش مستهدف”.

وأضاف أمزازي خلال تقديمه عرضا حول معطيات الدخول المدرسي والمهني والجامعي 2018- 2019 وبرنامج العمل والأوراش ذات الأولوية أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن الوزارة تفاعلت مع التشويش وقدمت التوضيحات اللازمة، وفق تعبيره.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قدمت مجهودات كبيرة من أجل إنجاح الدخول الجامعي والمدرسي لهذه السنة، أبرزها اللقاءات التي قامت بها الوزارة مع الأكاديمية، لافتا إلى تفعيل انطلاقة مشروع التعليم الأولي، وتعيين أطر الأكاديميات.

وأوضح وزير التربية الوطنية أنه تم إصدار مقرر تنظيم السنة الدراسية بتاريخ ماي 2018، واحترام الزمن الأكاديمي عبر برمجة جدولة زمنية تم تعميمها على المؤسسات الجامعية.

وموازاة مع التسجيل الجامعي، أكد المسؤول الحكومي، أنه تم دمج نظام التغطية الصحية لتجاوز العدد الضعيف الذي تم تسجيله منذ انطلاق برنامج التغطية الصحية، ليصبح عدد المسجلين عبر البوابة أكثر من 200000 طالب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك