https://al3omk.com/335228.html

مغاربة يحتجون بالرباط ضد التطبيع ودعما للقدس ومسيرات العودة (صور) تزامنا مع خطاب ترامب بالأمم المتحدة

ندد عشرات المغاربة، اليوم الثلاثاء أمام مقر البرلمان بالرباط، بالاعتداءات الصهيونية التي تطال القدس الشريف بتغطية الأمم المتحدة، منددين بالصمت العربي تجاه صفقة القرن التي يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمريرها.

ورفع المحتجون شعارات تنديدية بالتطبيع مع الكيان الصهيوني وكذا مساعي ترامب لتمرير صفقة القرن، والتأكيد على دعم الفلسطينيين في مقاوتهم للاحتلال الصهيوني.

الوقفة التي دعت لها المبادرة المغربية للدعم والنصرة جاءت في الوقت الذي كان الرئيس الامريكي ترامب يلقي بخطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، حيث رفع خلالها المحتشدون شعارات داعمة لمسيرات العودة بفلسطين.

وتم خلال الوقفة ربط الاتصال بأحد النشطاء الفلسطينيين الذي أكد أن الشعب الفلسطيني يراهن على الشعوب العربية والمسلمة من أجل تحرير القدس.

وقال المتحدث: “إن الجامعة العربية أصبحت تتحرك بالريموت من طرف الولايات المتحدة”، مؤكدا دفاع الفلسطيين عن القدس حتى آخر رمق.

وفي كلمة باسم المرصد الوطني لمناهضة التطبيع، قال أحمد ويحمان “إن البرلمان المغربي له وديعة من المرصد وهو قانون تجريم التطبيع”، منددا بالمحاولات التطبيعية التي تقوم بها جهات داخل المغرب.

من جهته قال رشيد الفلولي، المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتطبيع والنصرة، إن هذه الوقفة تأتي في سياق المحاولات المستمرة لاقتحام المسجد الأقصى، مردفا أن المغرب مطالب اليوم وهو يرأس لجنة القدس بالتحرك لوقف الجرائم الصهيونية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك