https://al3omk.com/335608.html

شوباني: شباعتو “أجنبي” عن المجلس.. والأخير: العزل ليس اختصاصه رفض توجيه الدعو له لحضور دورة أكتوبر

جدد رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني رفضه توجيه الدعوة للقيادي التجمعي سعيد اشباعتو وعضوين بلائحته عن دائرة ميدلت، لحضور أشغال دورات المجلس، مؤكدا أن لائحته ألغاها القضاء نهائيا منذ 20 أكتوبر 2016.

وقال الحبيب شوباني في تصريح صحفي، إن القضاء الإداري مرة أخرى قد رفض طلب إيقاف تنفيذ قرار رئيس مجلس الجهة، موضوع دعوى وقف التنفيذ التي رفعها شباعتو، كما رفض طلب إيقاف تنفيذ مقررات دورة يوليوز الأخيرة. وبالتالي فإن قرار رئيس المجلس قرار تنفيذي ساري المفعول إلى أن يقول القضاء كلمته في دعوى الموضوع التي رفعها مجددا السيد شباعتو بعد رفض طلبيه السابقين”.

وعلى هذا الأساس، يضيف شوباني، “فإن رئيس المجلس لم يوجه دعوة لشباعتو ومن معه لحضور أشغال الدورة باعتبار انعدام العلاقة القانونية مع المجلس بعد فقد صفة العضو المزاول لمهامه”.

وشدد على أنه “سيتم التعامل مع كل سلوك يخرق هذا القرار بالمسؤولية اللازمة والمطلوبة والتقيد الصارم بالقانون والتصدي الحازم في التعامل مع كل أجنبي عن المجلس يحاول التشويش على سير أشغاله أو ممارسة هواية تحقير أحكام القضاء في فضاء مؤسسته الدستورية وأثناء مداولات أعضائه المزاولين مهامهم”.

وعلق المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بدرعة تافيلالت سعيد اشباعتو، على قرار شوباني بقوله، إن هذا الأخير “ليس من اختصاصه القيام بعزلي، والمادة 96 من القانون 59-16 واضحة، وتقول أن العزل على أساس أحكام قضائية من اختصاصات الوالي والعامل، أما شوباني فاختصاصاته المحصية في المادة 101 من القانون المنظم للجهات لا تعطي هذه الاختصاصات”.

وأضاف اشباعتو في تصريح لجريدة “العمق”، قائلا: “عندما تأخذ قرار لعزل فلان وهو سيحضر يوم انعقاد الدورة من سيقوم بإخراجه منها، هل لدى شوباني السلطة والأمن ليقوم بذلك”، مضيفا أن تنفيذ مقررات القضاء بيد الوالي.

وتابع المنسق الجهوي لحزب الأحرار بدرعة تافيلالت، أن “شوباني لا يريد أن يفهم أنني تقدمت بوثيقة للقضاء، وهو حكم صادر عن المحكمة الابتدائية بميدلت يقول بأن النظام الداخلي الذي صدر على أساسه حكم إلغاء اللائحة لا وجود له، إذن فالمادتين 379 و402 من المسطرة المدنية تقول بأنه يفتح الملف لإعادة النظر إذا جاء المتضرر بورقة حاسمة”.

واتهم شباعتو شوبانين بـ”التطاول على اختصاصات الوالي”ّ، مضيفا أن هذا الأخير “يقول بأنه لم يتوصل إلى يومنا هذا بنسخة تبليغية وتنفيذية لتنفيذ الحكم النهائي الذي يتحدث عنه الشوباني”، مؤكدا أنه “لا مشكل لدي مع شوباني، فقط نريد منه أن يكون رئيسا للجميع وديمقراطيا، وسنصوت له بأربع أيدي، لا أن يكون رئيس فريق”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك