https://al3omk.com/335690.html

خبراء يشددون على تطوير “التنقل الأخضر” في مؤتمر وطني بمراكش دعوا إلى اعتماد التنقل الكهربائي للحد من الانبعاثات الغازية

دعا الخبراء والأساتذة الجامعيون المشاركون في منتدى “التنقل الأخضر” الذي احتضنته مدينة مراكش إلى تطوير التنقل الحضري المستدام بالمغرب، والعمل على تخفيض الانبعاثات الغازية، مؤكدين على تطوير تنقل أخضر يعتمد على الطاقات المتجددة وحلول مبتكرة مستدامة تتيح الحفاظ على الهواء النقي بالمدن.

وأبرز المدير العام لمعهد البحث في الطاقة لشمسية والطاقات المتجددة بدر إيكن، أن هذا المنتدى يشكل فرصة حقيقية لجميع المتدخلين من أجل معالجة مختلف المواضيع التكنولوجية والسوسيو اقتصادية ذات الصلة بالتنقل الأخضر الذي يساهم في مدن مغربية نظيفة تحترم البيئة.

وأكد إكن في عرضه أمام المشاركين في المنتدى المذكور أن التنقل الكهربائي يشهد تطورا على المستوى العالمي، وهو ما تؤكد الأرقام والتكنولوجيات الحديثة للتنقل المستدام، وأشار إلى أن حظيرة السيارات الكهربائية تجاوزت 3 ملايين سيارة خلال متم سنة 2017.

المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية سعيد ملين، شدد على أهمية التنقل الحضري بالمغرب في سياق يتسم باعتماد النجاعة الطاقية بمختلف القطاعات وخاصة الصناعة والنقل والبناء والإنارة والفلاحة.

ودعا  إلى إعادة النظر في التنقل الأخضر في شموليته ولاسيما في مجال النقل المشترك بالمدن ، والتوفر على بنية تحتية مواتية لتشجيع استعمال السيارات الكهربائية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك