منتدى العمق

رسالة إلى وزير الصحة

إلى السيد

وزير الصحة المحترم أنس الدكالي

تحية واحترام

وبعد،

يؤسفني سيدي الوزير أن أراسلكم بخصوص الوضع المتردي لقطاع الصحة بالمستشفى الإقليمي المنصور بسيدي البرنوصي حيث تعاني ساكنة هذه المقاطعة من سوء التدبير والتعامل اللاإنساني والمهين الذي يتعامل به بعض الأطر الطبية والشبه طبية بهذا المستشفى مع المواطنين، فالفوضى العارمة هي ما يميز هذا المستشفى نهارا، أما المستعجلات ليلا فحدث ولا حرج، فالغياب الدائم لأغلبية الأطر الطبية والشبه الطبية والتحكم الذي يقوم به حراس الأمن الخاص في كل دواليب المستشفى بادي للعيان أمام استغراب المواطن الذي لا يحس بأدنى دور للإدارة بهذا المستشفى الإقليمي، ناهيك عن دور السمسرة الذي تقوم به عاملات النظافة بين المواطن المنهوك صحيا والأطباء بمختلف التخصصات من أجل خدمة طبية بمستوى يليق بالمبلغ الممنوح…؟؟؟.

فالزبونية والمحسوبية هي العملة المنتشرة بهذا المستشفى مما جعل الساكنة تضيق درعا بهذه الممارسات اللاأخلاقية والتي تضرب في العمق حق من حقوق الإنسان و الذي هو التطبيب، حيث يبدو أن صحة المواطنين لا تعني هؤلاء المسؤولين بهذا المستشفى ولا تدخل ضمن اختصاصاتهم وواجباتهم المهنية.

وأمام هدا الوضع، فإن الساكنة تلتمس تدخلكم قصد إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان. وللإشارة فكل هذا يحدث والقائمون على الشأن الصحي إقليميا وجهويا غير مبالين بهذه المعاناة اليومية للمواطن البرنوصي وكأن الأمر لا يهمهم لا من قريب ولا من بعيد.

سيدي الوزير والله كل ما قلته أعلاه حقيقة لا غبار عليها وجميع الساكنة تتحدث عن هذا ويكفيكم الاطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعج باستنكارات المواطنين بخصوص هذا المستشفى الإقليمي الذي تقصده ساكنة مقاطعتي سيدي البرنوصي وسيدي مومن.

أملنا أن يتم التفاعل مع شكايتنا بغية رفع الظلم والحكرة التي يتعرض لها المواطن البرنوصي والمومني على حد سواء صباح مساء بهذا المستشفى الذي أصبحت سمعته وخدماته تقارب الصفر.

وفي إنتظار ذلك، تقبلوا سيدي الوزير فائق التقدير و الإحترام.

والسلام.

* مستشار بمجلس مقاطعة سيدي البرنوصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *