https://al3omk.com/336035.html

العبدي: مستقبل كرة القدم النسوية المغربية في كف عفريت قال إن الكرة المغربية عرفت تراجعا خطيرا

شن محمد العبدي مدرب الأفاق الرياضي لكرة القدم النسوية هجوما على النظام الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، واصفا إياه ” بأنه نظام سيقوض الممارسة القاعدية “،مما دفع العديد من الفرق إلى التخلي عن التكوين القاعدي.

نفس المتحدث أضاف في تصريح خص به جريدة “العمق”، أن “كرة القدم النسوية المغربية عرفت تراجعا خطيرا بسبب النظام الجديد المتمثل بتنظيم بطولة للقسم الوطني الاول بشطر وحيد 12 فريقا وقسم وطني ثان بثلاث أشطر 12 فريق بكل شطر”.

وأوضح المصدر ذاته أن “انطلاقة منافسات كأس العرش شهدت مهازل كبيرة تمثلت في تقديم 8 اعتذارات خلال الدور الأول و هزيمة النادي القنيطري ب 0/21 “.

العبدي استطرد قائلا: “انطلاق البطولة سيشهد بدوره مهازل كبيرة خاصة و أن اغلب الفرق غير مستعدة لقطع مسافات طويلة خاصة تلك التي لا تتوفر على وسائل للنقل و للموارد المالية و اللاعبات و هذا سيضر الممارسة”.

وزاد قائلا: “فضحية النظام الجديد هو التكوين إذ أن الفرق 7 التي نزلت كلها فرق شابة و تهتم بالتكوين القاعدي”، موضحا أن “دربي خنيفرة أكبر ضحية للنظام الجديد للكرة النسوية ، فهذا الدربي مفخرة المدينة لكن وجد من يرى العكس” على حد تعبيره.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/09/kTqD5.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك