https://al3omk.com/336056.html

طلبة ENSA القنيطرة: أستاذ “الأديو” قدمت ضده عدة شكايات سابقا استنكروا تصرفاته تجاه الطالبة المهندسة

دخل مكتب الطلبة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة على خط التسجيل الصوتي الذي وثق لحوار بين طالبة وأستاذها الذي كان في حالة هستيرية ويطالبها بالخروج من الفصل.

واستنكر المكتب المذكور في بلاغ حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، “ما وقع للطالبة الهندسة “م، م” من طرف الأستاذ “ع، أ” يومي الاثنين والثلاثاء 17 و18 شتنبر الجاري، مؤكدا بأنه تم تقديم عدة شكايات سابقا في حق الأستاذ المذكور من طرف مجموعة من الطلبة من جميع الدفعات السابقة”.

إقرأ أيضا: تسجيل صوتي “يفضح” أستاذا بهدل طالبته بالقنيطرة وطردها من الفصل

وأضاف البلاغ أن الطلبة “سجلوا عرائض بهذا الخصوص بسبب تعرضهم للسب والشتم والتهديد بمنعهم من الحصول على الدبلوم إلا أنها لم تحظ بالمتابعة لغياب دليل مادي يدينه، بل الأكثر من ذلك فقد تعرضوا لمضايقات عديدة في مسارهم الدراسي”.

وأعلن مكتب الطلبة بـENSA “تضامنه المطلق مع الطالبة المهندسة “م، م” جراء العنف اللفظي الذي تعرضت له من طرف الأستاذ “ع، أ” الأمر الذي يمس كرامة الطالب وحقه في التمتع بالظروف المواتية من أجل تحصيل عملي جيد”.

إقرأ أيضا:ENSA القنيطرة تقرر توقيف أستاذ “الأديو” وفتح تحقيق في الحادث 

وعبر عن “إدانته الصريحة واستهجانه لتصرفات الأستاذ المذكور التي تنافي أخلاقيات ومبادئ المهنة وتتنافى والأخلاق العامة وكل القوانين والأعراف التربوية المعمول بها داخل الحقل التعليمي”، مطالبا الأستاذ بالاعتذار لجميع طلبة القسم الذين كانوا حاضرين وقت الحادثة.

كما عبر عن “رفضه المطلق لكل أشكال القمع والمعاملات التعسفية في حق أي طالب وتحت أي سبب كان”، مؤكدا أنه يتابع القضية بجميع تفاصيلها ويقف إلى جانب الطالبة المهندسة حتى تأخذ الأمور مجراها الطبيعي العادل.

وأكد المكتب المذكور أن “هذه الحالات استثنائية في الأساتذة داخل المدرسة وأن معظمهم يبذل قصارى جهده من أجل الرقي بمستوى التعليم وجودته داخل المدرسة ويحرصون على خدمة الطالب المهندس وفق القيم التربوية القائمة على الاحترام والعدل والحفاظ على العطاء”.

وعلاقة بالموضوع، قالت رئاسة الجامعة في بلاغ لها، إنها “قامت بتنسيق مع إدارة المؤسسة في نفس اليوم بتوقيف الأستاذ المعني بالأمر، احترازيا، عن مزاولة مهام التدريس ومهام التنسيق البيداغوجي ومباشرة التحقيق في الحادث قصد إحالة الملف على اللجان المختصة”.

وأدان فايسبوكيون قيام الأستاذ بسب وشتم الطالبة محاولا إرغامها على الخروج من الفصل، ومؤكدا من خلال ما جاء في التسجيل الصوتي، أنه لا يريدها في فصله ولا يريد أن يدرسها، قبل أن تستفسره الطالبة عن سبب مطالبته إياها بالخروج من الفصل، وأنها لا تعرف ماذا فعلت ليتخذ في حقها هذا القرار.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك